عقد بقيمة 40 مليون دولار لتجريد وطلاء مقاتلات “أف-22 رابتور”

مقاتلات "أف-22 رابتور"
مقاتلات "أف-22 رابتور"

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

حصلت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية على عقد تعديل بقيمة 40 مليون دولار لتجريد وطلاء مقاتلات “أف-22 رابتور” (F-22 Raptor) التابعة لسلاح الجو الأميركي.

وبموجب الإتفاق الجديد، ستقوم شركة لوكهيد مارتن بعمليات تجريد وطلاء طائرات الشبح، على أن ينتهي العمل في 20 حزيران/يونيو 2019 كما هو متوقّع، وفق ما نقلت وزارة الدفاع الأميركية في بيان رسمي لها.

هذا وأنشأت الشركة الأميركية منشأة خاصة بعمليات التجريد، الإصلاح والطلاء في مدينة ماريتا الواقعة في ولاية جورجيا، في آب/أغسطس الماضي بموجب عقد مع سلاح الجو الأميركي. ووصلت أولى طائرات “أف-22” في تشرين الثاني/نوفمبر، وفق ما أعلنت لوكهيد مارتن.

أما في ما يخصّ العقد الأصلي، فتضمّن قيام شركة لوكهيد مارتن بطلاء 12 مقاتلة “أف-22″، في حين تم إعادة أول طائرة إلى سلاح الجو الأميركي في شباط/فبراير. ويشمل التعديل على العقد الجديد عملية تجريد وطلاء كافة الطائرات الأميركية المتبقيّة.

يُشار إلى أن مقاتلة الشبح “أف-22” تعتمد بشكل كبير على طلائها الخارجي الذي يسمح لها بواسطة الرادار المزوّد على متنها، أن تحلّق من دون الكشف عنها من قبل رادارات العدو.

سيتم تنفيذ العمل في منشآت عدة بما في ذلك المتمركزة في بالمدال، كاليفورنيا؛ ماريتا، جورجيا؛ القاعدة الجوية هيل، يوتا، وفورت وورث، تكساس. أما الجهة المتعاقدة المسؤولة عن الإشراف على المشروع فهي مركز إدارة الأنظمة خلال فترة الخدمة لدى سلاح الجو الأميركي.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/lockheed-martin-gets-40-million-contract-to-recoat-air-force-f-22-raptors

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate