ماليزيا تعلن عن تفاصيل تدريب أفراد من البحرية السعودية على الغواصات

غواصة
غواصة

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تدرس ماليزيا حالياً تفاصيل تعاونها العسكري مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك إمكانية تدريب أفراد من القوات البحرية لدول الخليج على تشغيل الغواصات، وفق ما نقل موقع Free Malaysia Today الإخباري في 1 آذار/مارس الجاري.

وقال وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين إن “مسألة التدريب كانت من بين المسائل التي نوقشت مع الوفد السعودي في لقائهما على هامش زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى الدولة الماليزية والتي استغرقت أربعة أيام”، مضيفاً أن التفاهم بشأن التدريب العسكري المشترك يعود إلى استعدادات السعودية لاستقبال أول أسطول من الغواصات.

وأشار وزير الدفاع إلى أنه استعرض التعاون العسكري مع قائد البحرية الماليزية واهتمّا بكافة التفاصيل المطروحة، وفقاً للموقع نفسه. وقال: “في حين تنتظر المملكة العربية السعودية استلام أسطول الغواصات الجديد، اقترحنا إمكانية ضمان التدريب لأفراد القوات البحرية الخاصة السعودية”.

يُشار إلى أن ماليزيا تمتلك مركزاً لعمليات تدريب ومحاكاة الغواصات في مدينة سيبانغار.

هذا وكشف هشام الدين حسين عن إمكانية شراء وتمويل الطائرات المقاتلة وطائرات الهليكوبتر من الأصول الفائضة في المملكة العربية السعودية، على أن يتم مناقشة تفاصيل هذه المسألة مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.