مناورات مشتركة بين الجيشين السوداني والسعودي تستمر لمدة 17 يوما

مقاتلة أف-15 أس أيه
مقاتلة أف-15 أس أيه

كشفت صحف سودانية وسعودية، عن بدء مناورات جوية عسكرية مشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية، في الأجواء السودانية خلال الأسبوع الحالي.

وذكرت الصحيفة “الانتباهه” السودانية، نقلاً عن صحيفة “عكاظ” السعودية، في 25 آذار/مارس الجاري بأن “القوات المسلحة السعودية، ممثلة في القوات الجوية الملكية، ستشارك في تمارين عسكرية جوية مشتركة مع القوات الجوية بالسودان، وسيستمر التمارين لمدة ١٧ يوماً”.

وأضافت الصحيفة السودانية، أن القوات الجوية السعودية عززت منظوماتها الجوية القتالية، مؤخراً بتدشين العاهل السعودي، الملك سلمان عبد العزيز، بحضور الرئيس السوداني، عمر البشير، الطائرة “أف ١٥- أس أيه” المتطورة والمعروفة باسم “النسر القاتل” المصممة بطلب سعودي خاص.

وتابعت الصحيفة، وبذلك تكون القوات الجوية السعودية قد حصلت على أحدث القدرات والإمكانات التي تحافظ بها على أراضيها واستقرار أمنها وأمن المنطقة ككل من أي تهديدات خارجية محتملة.

وأشارت الصحيفة، بأن القوات الجوية السعودية، تمتلك أربعة أسلحة فتاكة جوية، منها الطائرات المقاتلة (اف-١٥ إيغل) وطائرات المقاتلة الأوروبية (تايفون) والمروحيات المقاتلة (أيه إتش ٦٤ أباتشي)، ودبابات أبرامز (أم ١ أيه ٢ اس).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate