السودان تكشف عن مناورات عسكرية مشتركة مع الإمارات

مقاتلة ميغ-29 سودانية
مقاتلة ميغ-29 سودانية

كشفت القوات المسلحة السودانية، في 12 نيسان/أبريل الجاري عن ترتيبات جارية لإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع نظيرتها الإماراتية، خلال المرحلة المقبلة، وقالت بأن الأمر قيد الترتيبات ويجري الاتفاق على الجوانب المتعلقة بتلك المناورات، وفق ما نقل موقع “سودان تريبيون” الإخباري.

وقال العميد أحمد خليفة الشامي فى تصريحات صحفية بالبرلمان إن “الترتيبات جارية لإجراء المناورات مع الجيش الإماراتي، لكن لم يتم تحديد موعد لانطلاقه”.

وأشار إلى النجاح الذي حققته التدريبات العسكرية المشتركة بين السودان والسعودية والتي اختتمت تمرين “الدرع الأزرق” للمناورات الجوية بداية الأسبوع الجاري، بحسب الموقع الإخباري نفسه.

هذا وأنهت القوات الجوية السودانية ونظيرتها السعودية، في 9 نيسان/أبريل مناورات ثنائية في قاعدة مروي، شمالي السودان، بمشاركة تشكيلات من مقاتلات “ميج” و”سوخوي 24″ و”أف 15″ و”هوك”.

وخاطب العرض الختامي للمناورات الجوية التي تعدّ الأولى من نوعها بين جيشي البلدين الرئيس السوداني عمر البشير.

وأقامت القوات الجوية السودانية والسعودية عرضاً جوياً عصر 12 نيسان/أبريل بالساحة الخضراء وسط الخرطوم، وسط حضور شعبي كبير.

وفي السياق نفسه، أطلع وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض ابن عوف، البرلمان على الأوضاع الأمنية بالبلاد خلال بيان وزارته في جلسة مغلقة.

وقال الشامي إن التقرير أكد على استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد كافة، عدا بعض التفلتات التي جرت مؤخراً من خلال الصراعات القبلية والتي أثرت على الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الولايات.

وأضاف “أنه بفضل التنسيق بين الأجهزة النظامية سجلت الأوضاع الأمنية استقراراً خلال الفترة الماضية، من خلال عمليات تأمين الحدود ومكافحة تهريب السلاح والاتجار بالبشر”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.