روسيا وتركيا تجريان تدريبات بحرية مشتركة

سفينة حربية روسية
سفينة حربية روسية

أجرى أسطول البحر الأسود الروسي والبحرية التركية تدريبات مشتركة في البحر الأسود. وبحسب ما نقلت سبوتنيك، قال المتحدث باسم الأسطول الروسي فياتشيسلاف تروخاشيف ،في 5 نيسان/أبريل، أن سفنا تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي قامت بتدريبات مشتركة مع سفن تابعة للقوات البحرية التركية في البحر الأسود.

وقال تروخاتشوف: “في إطار التدريبات قامت سفن البلدين برفع المرسى والخروج من نقطة المرابطة، والمناورات المشتركة وتنظيم الاتصال، إضافة إلى صد هجمات أهداف صغيرة وسريعة البحث وإنقاذ الناس العائمة فوق الماء”.

وتجدر الإشارة إلى أن مصادر عسكرية روسية أفادت في 10 شباط/ فبراير أنّ مناورات بحرية ضخمة ستجري خلال الأيام القادمة بمشاركة كل من روسيا وتركيا والولايات المتحدة الأميركية والصين وبريطانيا وباكستان، في سواحل الأخيرة، بحسب ما أفادت المصادر.

وأوضحت المصادر الروسية أنّ الهدف الرئيسي من هذه المناورات، هو رفع مستوى قدرة مكافحة قراصنة البحر الذين يشكلون خطراً حقيقياً على قوافل التجارة الدولية. ونقلت صحيفة سبوتنيك الروسية من مصدر عسكري روسي آخر، أنّ المناورات البحرية ستبدأ اليوم، وأنّ اساطيل تابعة للبحرية الروسية وصلت إلى شواطئ باكستان.

كما لفت المصدر الروسي أنّ المشاركة لن تقتصر على الدول المذكورة، إنما هناك العديد من الدول الأخرى ستكون حاضرة في المناورات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.