صحيفة تقارن بين مقاتلتي أف-22 الأميركية وتي-50 الروسية

مقاتلتا أف-22 الأميركية وتي-50 الروسية
مقاتلتا أف-22 الأميركية وتي-50 الروسية

أجرت صحيفة “ناشيونال إنترست” (National Interest) دراسة مقارنة بين مقاتلة “أف-22 رابتور” (F-22 Raptor) الأميركية ومقاتلة الجيل الخامس “تي-50” (T-50) الروسية، حيث أعلنت المقاتلة الروسية الأحدث تتمكن من مواجهة أفضل مقاتلة أميركية.

وأظهرت الدراسة أن مقاتلة “تي-50” تتقدم على طائرة “أف-22” التي تعتبر المقاتلة الأميركية الأقدر على المناورة، في القدرة على المناورة.

وأوضحت الصحيفة أن القدرة على المناورة هي قدرة الطائرة على تجنب الصواريخ المضادة وعلى احتلال موقع الكاسب أثناء المعركة الجوية.

وعن تسليح الطائرتين “المتنافستين”، قالت الصحيفة إن الطائرة الروسية تحتوي على صواريخ قريبة المدى “رائعة” من طراز “إر-73” التي يتم توجيهها إلى الهدف بواسطة جهاز التنشين الموجود داخل غطاء رأس الطيار في حين لا تزال الطائرة الأمريكية تفتقر إلى سلاح مماثل.

كما تحتوي مقاتلة الجيل الخامس الروسية على صواريخ بعيدة المدى (كا-77إم). وأشارت الصحيفة إلى أن مدى صاروخ “كا-77إم” يفوق مدى نظيره الأميركي (AIM-120D).

وخلصت الصحيفة الأميركية إلى القول إن مقاتلة “تي-50″ سوف تغدو منافساً خطيراً للــ”إف-22” في حال تم إنتاج أعداد كبيرة منها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate