أحدث صورة لمقاتلة “ميغ-29/أم2” المصرية في موسكو

مقاتلة ميغ-29
أحدث صورة لمقاتلة “ميغ-29/أم2” المصرية (صورة أرشيفية)

نشرت بوابة الدفاع المصرية أحدث لقطة للمقاتلة “ميغ-29/أم2” (Mig-29/M2) المصرية المعدلة (MiG-35) بالتمويه الصحراوي في مطار “جوكوفكسي” بموسكو.

يُذكر أن القوات الجوية المصرية تعاقدت عام 2015 على 46 مقاتلة مُعدّلة تعديلاً ثقيلاً يشمل أحدث أنظمة الرصد والحرب الإلكترونية ومحركات الدفع غير المُصدرة للعادم وحزمة تسليحية متطورة، ويبدأ تسليمها العام الجاري وينتهي عام 2020.

هذا وكانت بعض الصفحات المختصّة بالشؤون العسكرية نشرت مؤخراً أولى صور مقاتلات ميغ-35 الخاصة بمصر وهي على خط الإنتاج في مصنع الشركة الروسية، معلنة أن القوات الجوية المصرية سوف تتسلم أول 6 مقاتلات من أصل 46 في عام 2017. واستعرضت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تلك الصور للإشارة إلى مخاوف تل أبيب من امتلاك مصر لهذا النوع من الطائرات، وفق ما نقلت بعض الصحف المصرية. وأردفت الصحيفة العبرية أن طائرات “ميغ-35” تعدّ من الطائرات الأكثر تقدماً التي تصنعها روسيا حالياً.

يُشار إلى أن النسخة المصرية من مقاتلات “ميغ” حصلت على تعديلات مكثفة ستزيد من قدراتها القتالية خاصة في مهام الرصد والتتبع والقصف الأرضي من خلال حواضن التهديف الجديدة عالية الدقة من طراز T220/E، كما ستزود بنظام الكشف والتحديد الحراري التيليفزيوني الليزري من طراز OLS-EU، بالإضافة إلى حصولها على حاضن الحرب الإلكترونية النشط من طراز MSP-418K للتشويش على بواحث الصواريخ الرادارية المعادية.

هذا وكانت الصفحة المصرية نشرت في أوائل أيار/مايو الجاري أول لقطة “ميغ-29أم” (MIG-35) المعدلة بالتمويه البحري أثناء الإقلاع من مطار “لوخوفايتسي”. يبدو أن القوات الجوية ستخصص جزءاً من أسطول الميغ لمهام الدعم البحري والإعتراض الجوي في المناطق الساحلية، ولذلك حصلت على هذا التمويه الذي لا يصلح بكل تأكيد إلا للبيئة البحرية وحدها، في حين أن التمويه الصحراوي سيُخصص للبيئة الصحراوية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.