الجيش الإسرائيلي يقتني طائرات عمودية إيطالية من نوع AW-119KX

طائرة عمودية إيطالية من نوع AW-119KX
طائرة عمودية إيطالية من نوع AW-119KX

عدد المشاهدات: 1551

ذكرت جريدة “معاريف” الإسرائيلية أن مفاوضات مكثفة تجري في الأسابيع الماضية بين شركة “ليوناردو” (Leonardo) الإيطالية ووزارة الدفاع الإسرائيلية من أجل شراء طائرات عمودية من إيطاليا لتدريب الضباط على دورات الطيران في سلاح الجو الإسرائيلي، وفق ما نقل موقع “مرصد نيوز” الإخباري في 26 أيار/مايو الجاري.

ورغم أن هناك شركات أميركية تعرض على الجيش الإسرائيلي طائرات تدريب عمودية، إلا أن إسرائيل اختارت إيطاليا نظراً للتوصل إلى صفقة متبادلة بين الدولتين، تقوم خلالها إيطاليا بشراء منظومات أمنية إسرائيلية، في حين قدمت الشركة المذكورة لإسرائيل عرضاً لبيع طائرات التدريب لسلاح الجو الإسرائيلي، وفقاً لجريدة “معاريف”.

تبلغ قيمة الصفقة 350 مليون دولار، على أن يتم تنفيذها على مرحلتين، يتسلح سلاح الجو الإسرائيلي خلال كل مرحلة بثماني طائرات عمودية للتدريب، وبأجهزة ذات صلة. هذا وستحل الطائرات الجديدة مكان طائرات التدريب العمودية القديمة من طراز “بيل-206” (Bell-206).

وبحسب الموقع الإخباري، ذكرت الجريدة أن الطائرات التي ستبيعها إيطاليا لإسرائيل هي طائرات من طراز AW-119KX.

هذا وقد أمر المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية الطواقم العاملة على اختيار الطائرات، فحص العرض الإيطالي بجدية، نظراً لأن الإيطاليين قدموا ضمن الصفقة العديد من المزايا، ومن ضمنها: تدريب الطواقم الإسرائيلية على الطائرات، صيانة الطائرات لمدة عشرين سنة، إضافة إلى شراء صواريخ من سلطة تطوير المعدات الحربية الإسرائيلية بمبلغ يتراوح بين 70-80 مليون دولار.

  افتتاح أول قاعدة أميركية اسرائيلية مشتركة في الدولة العبرية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.