الأبرز

الصين ترسل طائرات جديدة إلى منطقة النزاع مع كوريا الجنوبية

صورة جوية لجزيرة في بحر الصين الجنوبي
صورة جوية لجزيرة في بحر الصين الجنوبي

عدد المشاهدات: 1527

التقطت الأقمار الإصطناعية صورا توضح قيام الصين بإرسال طائرات دون طيار إلى قاعدة جوية في منطقة بحر الصين الجنوبي المتنازع عليها مع كوريا الجنوبية. وتظهر الصور التي التقطتها الأٌقمار الصناعية التابعة لشركة ديجيتال جلوب التجارية في يوم 24 مارس الماضي، زوجًا من طائرة شانشي كج-500 إو & سي التوربينية، مع طبق رادر على الأرض في قاعدة جيالاشي الجوية، في الجزء الشمالي من جزيرة هاينان الصينية.

كما تم رؤية طائرتين أخريين من طراز Y-8، وهو نوع أقدم من طراز كج-200 إو & سي، والطائرة الأخرى التي يمكن أن تكون طائرة دورية بحرية من طراز Y-8J أو Y-8X، إلى جانب طائرة كج-500s.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نشر كي جي — 500 في هاينان، حيث كانت الصين قد نشرت في وقت سابق فوج طائرات مهمات خاصة إلى الجزيرة. ويتبع هذا الفوج بعثة خاصة تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني، ومقرها في شمال الصين.

يذكر أن قوات من أميركا واليابان وفرنسا وبريطانيا، شاركت في مناورات بالجزر الأمركية النائية في المحيط الهادئ، وسط مخاوف من أن تقيد الصين الحركة في بحر الصين الجنوبي. وتضمنت التدريبات التي تقودها فرنسا، حول غوام وتينيان، عمليات إنزال برمائية تنقل القوات بمروحية ودوريات حضرية، وفق ما ذكرت وكالة “أسوشييتد برس”.

  أستراليا وإندونيسيا تعتزمان تسيير دوريات مشتركة في بحر الصين الجنوبي

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.