مدفع هاون تابع للجيش الأوكراني يتسبب بمقتل 3 من جنوده!

مدفع هاون تابع للجيش الأوكراني
مدفع هاون تابع للجيش الأوكراني

عدد المشاهدات: 1107

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن مقتل 3 جنود في انفجار مدفع هاون تابع للجيش الأوكراني، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 5 أيار/مايو الجاري.

ووفقاً للوكالة، كان المتطوع بوغدان كوفالوف أعلن في 30 آذار/مارس 2017، عن مقتل اثنين من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية التي تواصل حملتها في جنوب شرق أوكرانيا، في محاولة لاستعادة السيطرة على منطقة دونباس، بسبب انفجار مدفع هاون “مولوت” في بلدة أفدييفكا.

وفي الوقت نفسه، قالت قيادة العملية العسكرية في جنوب شرق أوكرانيا إن الجنديين قتلا في عملية قصف استهدفت مواقع القوات الأوكرانية قرب أفدييفكا.

وفي 4 أيار/مايو، أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية أن 3 عناصر من القوات الأوكرانية لقوا مصرعهم بعدما انفجر مدفع هاون “مولوت”.

وأشارت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان صحفي إلى أنها ستعلن أسباب الحادث الذي أودى بحياة جنود الجيش، في 30 آذار/مارس 2017، بعد أن يكشفها المحققون.

يجدر بالذكر أن مدفع هاون من طراز “إم 120-15 مولوت” وهو من صنع أوكراني، تسبب في سقوط أكثر من قتيل في صفوف القوات الأوكرانية من قبل. وعلى سبيل المثال قتل الجندي سيرغي بونومارينكو في انفجار القذيفة المنطلقة من مدفع “مولوت”، في شهر تموز/يوليو 2016.

وبدأت السلطة الأوكرانية العملية العسكرية في منطقة دونباس في عام 2014، بعدما أعلن سكان المنطقة احتجاجهم على انقلاب وقع في العاصمة الأوكرانية كييف وعبروا عن تأييدهم لقيام جمهوريتين شعبيتين: جمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك.

  واشنطن تتعهد بتعزيز الجيش الأوكراني وإبقاء العقوبات على روسيا

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.