مذكرة تفاهم بين الصناعات العسكرية السعودية ورايثيون وإفتتاح Raytheon Arabia في المملكة

صاروخ من إنتاج شركة رايثيون
صاروخ من إنتاج شركة رايثيون

عدد المشاهدات: 2775

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قامت شركة الصناعات العسكرية السعودية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة Raytheon الأميركية للتعاون في المشاريع الدفاعية والتطوير التكنولوجي في 20 أيار/ مايو. وهذه المذكرة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأميركي دونالد ترامب، تتضمن إنشاء Raytheon Arabia، وهي وحدة سعودية مملوكة من شركة رايثيون، تهدف إلى تنفيذ البرامج الدفاعية لتعزيز قدرات المملكة العربية السعودية الجوية والدفاعية والأمنية.

وستسمح هذه المذكرة لشركة رايثيون بتوسيع نشاطها العالمي خاصة في أسواق أنظمة الدفاع الجوي، القنابل الذكية، الذخائر الموجهة، أنظمة القيادة والسيطرة والإتصالات والكومبيوتر C4 والأمن السيبراني. كما ستساعد هذه الإتفاقية بتوطين الصناعات العسكرية داخل المملكة بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030. كما ستساعد في التنمية الإقتصادية للمملكة على المدى البعيد.

وقال ثوماس كينيدي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Raytheon، ” هذه الشراكة الإستراتيجية هي الخطوة المقبلة في علاقتنا بالمملكة منذ 50 عاما. فالسعودية هي مؤشر قوي على نمونا العالمي المستمر.” وأكد ” بالعمل معا، سنساعد في بناء قدرات دفاعة وسيبرانية بمستو عالمي في المملكة العربية السعودية.”

وسيكون مركز Raytheon Arabia في الرياض كما من المتوقع أن تضم إدارة المشروع في المملكة، الدعم والمصادر، والمحاسبة المركزية. وهذه البرامج ستؤثر إيجابيا في إقتصاد السعودية والولايات المتحدة وستساعد في خلق فرص العمل.

  تعرّف على خصائص ومميزات صاروخ أرض-جو متوسط المدى MIM-23 Hawk

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.