وصف لاشتباك مفترض بين مقاتلات أف-35 أميركية وسو-35 روسية

مقاتلة أف-35 ومقاتلة سو-35
مقاتلة أف-35 ومقاتلة سو-35

عدد المشاهدات: 3198

حذرت صحيفة “ناشينول إنترست” (National Interest) الأميركية من إقحام مقاتلات “أف-35” (F-35) الأميريكية في أي اشتباك حقيقي مع نظيراتها الروسية “سو-35” (Su-35) معتبرة أن الطائرات الأميركية لن تنجو في موقعة كهذه، نقلاً عن موقع روسيا اليوم الإخباري.

وكتبت الصحيفة الأميركية استناداً إلى ما استقته من استشارة الخبراء إلى أن “سو-35” الروسية بمنظومات الرادار والملاحة المتطورة المزودة بها، وبمحركاتها الجديدة المعدلة، وميزات هيكلها وتصميمها سوف يقتنيها مختلف جيوش العالم، فيما لا يتوفر لدى الجيش الأميركي من طائرات تضاهي “سو-35” سوى “أف-35”.

وفي وصف لاشتباك مفترض بين أربع مقاتلات أميركية من هذا النوع ومثلها من المقاتلات الروسية، أكدت  صحيفة “ناشينول إنترست” أن طواقم الطائرات الأميركية سوف تفضل لا محالة تعديل وجهة تحليقها ومغادرة حلبة القتال قبل أن تستدعي مقاتلات “أف-22” الأميركية من الجيل الأحدث لنجدتها من انقضاض “سو-35”.

وأضافت أنه وإذا ما اضطرت “أف-35” للمواجهة مع “سو-35″، فلن يتوفر لديها من وسائل القتال سوى الاعتماد على وسائط التخفي عن الرادار وأجهزة التشويش وإتقان المراوغة الجوية، والابتعاد عن مرمى نار “سو-35″، لاسيما وأن “أف-35” ضعيفة للغاية في ظروف الاشتباك المباشر والمكشوف، بحسب الصحيفة.

وذكّرت الصحيفة الأميركية حسب خبرائها، بأن “أف-35” تنقصها السرعة والقدرة على الارتفاع العالي، ناهيك عن حاجتها لعدد أكبر من صواريخ جو– جو قبل أن تكون قادرة على إنزال مقاتلات العدو المفترض.

وختمت: نستخلص مما تقدم أنه يجب على طواقم مقاتلات “أف-35” تفادي أي مواجهة مباشرة مع المقاتلات الروسية، ومهما كان الثمن.

  مئات المشاكل التقنية تلاحق مقاتلة "أف-35" الأميركية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.