99% من منصات الصواريخ النووية الاستراتيجية الروسية جاهزة للقتال

صاروخ ار إس-20
صاروخ ار إس-20

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن حالة ومستوى قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية يسمح بشكل مضمون بحل مهمات الردع النووي، وذكر أن 99% من منصات إطلاقها في حالة تأهب قتالي، في 31 أيار/ مايو.

وبحسب ما نقلت روسيا اليوم، أشار شويغو إلى أن هذه القوات الصاروخية مجهزة بأحدث التقنيات والتكنولوجيات مضيفا أن 96% من الصواريخ النووية الاستراتيجية مستعدة للإطلاق فورا. ويجري تصميم مجمعات صاروخية واعدة يمكنها تخطي أي درع صاروخي حتى ولو كان متعدد المراحل والطبقات. وقال الوزير إن المنتدى العسكري – التقني الدولي ” الجيش -2017″ سيقام خلال 22-27 أغسطس داخل حرم مركز المؤتمرات والمعارض ” باتريوت” وميدان الرمي “آلابينا” ومطار ” كوبينكا وكل الدوائر العسكرية وفي أسطول الشمال.

وأضاف سيرغي شويغو خلال جلسة هيئة رئاسة وزارة الدفاع اليوم:” يتوقع أن يصبح المنتدى حدثا غير مسبوقا من حيث الحجم ومن حيث كثافة الفعاليات”. وأشار إلى أن الدعوة للمشاركة وجهت إلى أكثر من 100 وفد أجنبي، ولأول مرة سيجري عرض المعدات الحربية والأسلحة في ميدان الرمي “آلابينا” في فترة الليل. ويخطط كذلك لعرض لأول مرة لقدرات الأنظمة الروبوتية البحرية .

ونوه الوزير بأن شخصيات اجتماعية بارزة وعلماء كبار سيشاركون في البرنامج العلمي – العملي للمنتدى . وفي إطاره سينظم معرض دولي للأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة وكذلك “للتكنولوجيات الصن

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.