الأبرز

إسرائيل تجري تجربة صاروخية ناجحة

إطلاق صاروخ إعتراضي في إسرائيل
إطلاق صاروخ إعتراضي في إسرائيل

أجرت الصناعات الجوية العسكرية الإسرائيلية، في 20 حزيران/ يونيو، تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ أرض – أرض بعيد المدى من طراز “لورا “. وقال “راديو إسرائيل”، في بيان أصدرته الصناعات الجوية العسكرية الإسرائيلية، إن الصاروخ “لورا” أطلق باتجاه عرض البحر الأبيض المتوسط وأصاب الهدف بدقة”.

وقالت الصناعات الجوية الإسرائيلية إن الصاروخ قادر على حمل رأس حربي بوزن 400 كيلوغرام، ويمكن إطلاقه من منصات بحرية وبرية على حد سواء.

هذا وكانت القوات الجوية الإسرائيلية قد نفذت اختبارا لحمل الصاروخ الإعتراضي Stunner الخاص بمنظومة الدفاع الجوي ” مقلاع داوود David’s Sling ” على متن مقاتلة ” F-16I Sufa ” التابعة للسرب الجوي ” 601 Manat ” والمسؤول عن أعمال الإختبارات والدمج والتعديل للأنظمة القتالية والإلكترونية للطيران في قاعدة ” تل نوف Tel Nof ” الجوية بالأراضي المحتلة.

وهذه النسخة الجوية من الصاروخ تتميّز بمرحلة دفع واحدة فقط بعكس نسخة مقلاع داوود ذات المرحلتين، حيث توفر الأولى عملية الدفع عند الإطلاق، ثم تبدأ المرحلة الثانية عملها بمجرد تحديد مسار الإعتراض، موفرة قوة دفع إضافية تضاعف من سرعة الصاروخ لتعزيز قوة التصادم بالهدف لتدميره أو تحييده عن مساره وإسقاطه.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.