الحكومة الألمانية تلغي صفقة عسكرية مع إسرائيل بقيمة مليار دولار

طائرة أورلان 10 بدون طيار
طائرة أورلان 10 بدون طيار

عدد المشاهدات: 1709

ألغت الحكومة الألمانية صفقة تسليح تستأجر برلين بموجبها طائرات دون طيار من إسرائيل، بسبب اعتراض الجانب الألماني على استخدام الطائرات المذكورة في تنفيذ عمليات اغتيال وهجمات عدائية. ونقلت وكالة الأنباء التركية عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ما نشرته، في 29 حزيران/ يونيو، إن الصفقة كانت ستربح إسرائيل نحو مليار دولار أميركي، إلا أنه تم إلغاؤها بسبب الإعتراض على استخدام الطائرات في عمليات هجومية و”اغتيالات”، في حين أن أحزاب ألمانية ترغب في اقتصارها على جمع المعلومات الاستخباراتية فقط.

وشطبت الحكومة الصفقة من جدول أعمالها وسط اعتراضات من جانب أحزاب الائتلاف، وبدأت الاعتراضات على الصفقة للمرة الأولى الأسبوع الماضي، بعد قيام أعضاء من البرلمان الألماني بزيارة إلى مجمع صناعات هذه الطائرات في إسرائيل.

وأشارت “أحرنوت” إلى أن أعضاء البرلمان أعربوا عن خيبة أملهم بعد اكتشافهم بأن هذه الطائرات بدون طيار، غير مخصصة فقط لجمع المعلومات الاستخبارية، بل مزودة بأنظمة أسلحة هجومية جاهزة، وأضافت:

بعد الزيارة مباشرة، أبلغ أعضاء “الحزب الاشتراكي الديمقراطي” الألماني، الذي يعد جزءاً من الائتلاف الحكومي، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، بأنهم لن يوافقوا على الصفقة بصيغتها الحالية.

  شركة ST Kinetics تطوّر طائرات بدون طيار لمحاربة الإرهابيين

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.