القواعد العسكرية في الشرق الأوسط في أتم الإستعداد لقصف محتمل في سوريا

حاملة الطائرات الأميركية USS Harry Truman
حاملة الطائرات الأميركية USS Harry Truman

عدد المشاهدات: 2027

أفادت قناة “سي أن أن” (CNN) الإخبارية نقلاً عن مصادر لم تكشفها بأن الولايات المتحدة أوعزت لقواعدها الجوية والبحرية في الشرق الأوسط أن تكون على أهبة الاستعداد لقصف محتمل لقاعدة جوية سورية، وفق ما نقلت وكالة نوفوستي في 28 حزيران/يونيو الجاري.

ووفقاً لمعطيات القناة، فإن الولايات المتحدة تراقب قاعدة الشعيرات الجوية السورية، بعيد تصريح واشنطن بأنه من المحتمل أن ينطلق من خلالها هجوم كيميائي، ولكن المراقبة الأميركية للشعيرات بحسب الصحيفة لم تلحظ أي نشاط يثير الشك في الآونة الأخيرة. ولكن تهديد البيت الأبيض الأخير لسوريا الذي حذر فيه من استخدام الجيش السوري للسلاح الكيميائي وتلويحه برد قاس في حال حدوثه أثار حفيظة الاستخبارات العسكرية الأميركية، ما دفعها لمراقبة القاعدة على مدار الساعة.

هذا وكانت وزارة الدفاع الاميركية أعلنت في 27 حزيران/يونيو أن التحذير الذي وجهته الولايات المتحدة في 26 حزيران/يونيو إلى النظام السوري من مغبة القيام بهجوم كيميائي جديد، يعود إلى نشاط مشبوه لهذا الجيش رصد في قاعدة الشعيرات الجوية السورية التي استخدمت لشن الهجوم الكيميائي السابق في نيسان/أبريل الماضي.

وكانت الولايات المتحدة اتهمت النظام السوري بالإعداد لشن هجوم كيميائي جديد، وأكدت استعدادها للرد كما فعلت في مطلع نيسان/أبريل الماضي، وأن النظام سيدفع “ثمناً باهظاً” في حال شن هجوما كيميائياً جديداً.

وفي السابع من نيسان/أبريل الماضي أطلقت الولايات المتحدة 59 صاروخا من نوع توماهوك على قاعدة الشعيرات الجوية قرب حمص في وسط سوريا.

ومن هذه القاعدة انطلق قبل أيام، حسب تاكيدات واشنطن، الهجوم الكيميائي على مدينة خان شيخون في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد.

وتؤكد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن غاز السارين استخدم في الهجوم على خان شيخون.

  الولايات المتحدة تدرس ضرب ثمانية أهداف محتملة في سوريا

وأكد المتحدث جيف ديفيس أنه سبق للنظام السوري أن استخدم غاز السارين “إلا أنه يملك أيضاً عناصر أخرى”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 2026

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الولايات المتحدة تدرس ضرب ثمانية أهداف محتملة في سوريا