الكشف عن أولى مروحيات التمساح المصرية بالتمويه الصحراوي

مروحية التمساح المصرية
مروحية التمساح المصرية

عدد المشاهدات: 1554

نشرت بوابة الدفاع المصرية أول صورة لمروحيات التمساح المصرية Ka-52 Alligator في روسيا بالتمويه الصحراوي، والمُنتظر تسليمها قريباً، حيث سيبدأ الطيارون المصريون تدريبهم العملي عليها يوم 10 حزيران/يونيو 2017 الجاري، وذلك بعد انتهاء تدريباتهم النظرية على أنظمة المحاكاة.

ومن أهم ما تم ملاحظته في التجهيزات الخارجية لمروحيات التمساح Ka-52 Alligator المصرية، هو وجود عازل أو قابض (Grip) بجوار سبطانة المدفع عيار 30 مم المتموضع في الجانب الأيمن للمروحية، وذلك للحيلولة دون انحرافه يساراً ناحية البدن بسبب الإهتزازات الناتجة عن الإطلاق النيراني الكثيف، والذي يُمكن أن يتسبب في حدوث إصابة لأنف المروحية أو بصفة عامة الجزأ الأمامي المواجه لفوهة المدفع إذا ماحدث الإنحراف السالف ذكره.

مما سبق نستنتج أن ضباط التسليح والضباط المهندسين والفنيين المسؤولين عن الأمور والخصائص الفنية في صفقات التسليح، لا يتركون فرصة للصدف أو المفاجآت ويعدون العدة لكل الإحتمالات والظروف، بخبرات واحترافية لا جدال فيهما، بحسب ما أشارت بوابة الدفاع المصرية.

هذا وكانت شركة “المروحيات الروسية” (Russian Helicopters) أعلنت في نهاية 2015 عن تعاقد القوات الجوية المصرية على عدد 46 مروحية “تمساح Ka-52 Alligator” الهجومية، مع تعديلها بالمواصفات المصرية (أنظمة الرصد والتهديف – نظام الحماية الإلكترونية والتشويش على الصواريخ – أنظمة الملاحة والاتصالات)، وسيتم تسليم أول دفعة خلال صيف 2017 الجاري.

كما اتفق الجانبان المصري والروسي بشكل مبدئي مؤخراً على توريد مروحيات “كاتران Ka-52K Katran” الهجومية البحرية المُشتقة من التمساح، لصالح القوات البحرية المصرية للعمل على متن حاملتي الميسترال “جمال عبدالناصر” و”أنور السادات”، ومن المُنتظر توقيع العقود النهائية خلال الفترة القادمة.

  المروحية الروسية الهجوميّة "التمساح Ka-52 Alligator" - الجزء الأول

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1553

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  القوات الجوية المصرية تتسلم 15 مروحية ‏Ka-52 Alligator‎‏ قريباً