الأبرز

“الوحش الصيني”.. أحدث وأضخم مدمرة محلية الصنع

لقطة من تدشين الوحش الصيني
لقطة من تدشين الوحش الصيني

عدد المشاهدات: 5037

قالت وسائل إعلام رسمية إن الجيش الصيني دشّن في 27 حزيران/يونيو طرازاً جديداً من مدمرة محلية الصنع في أحدث إضافة للقوات البحرية الصينية الآخذة في التوسع بشكل سريع.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المدمرة التي يبلغ وزنها عشرة آلاف طن دُشنت في حوض جيانغ نان لبناء السفن في شنغهاي مما يجعلها أولى مدمرات “الجيل الجديد” لجيش التحرير الشعبي الصيني.

وقالت شينخوا إن المدمرة “مزودة بأسلحة جديدة للدفاع الجوي وأسلحة مضادة للصواريخ وللسفن وللغواصات”.

وذكرت صحيفة غلوبال تايمز الحكومية أن من المعتقد أن هذه المدمرة هي الأولى من طراز 055 الذي يعتبر الجيل التالي من الطراز الأصغر 052دي المزود بصواريخ موجهة.

وعرضت وسائل الإعلام الصينية صوراً للمدمرة الجديدة مغطاة بأشرطة وأعلام وتحيط بها صفوف من البحارة.

وتنتج الصين سفناً حربية بوتيرة سريعة مع تحديثها قواتها البحرية التي تضطلع بدور بارز على نحو متزايد بين القوات المسلحة الصينية.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن القوات البحرية ألحقت بالخدمة 18 سفينة تشمل مدمرات وطرادات وفرقاطات مزودة بصواريخ موجهة في 2016.

يُشار إلى أن الصين أطلقت مؤخراً بشكل رسمي حاملة طائرات ثانية تابعة لها، وذلك في احتفال لمناسبة نقل الحاملة إلى المياه. وهذه السفينة الأولى التي يتم صنعها بالكامل في الصين. وتملك بكين حاملة طائرات أخرى هي “لياونينغ” التي بُنيت في الاتحاد السوفياتي.

هذا ولم يتم تحديد أي موعد لدخول حاملة الطائرات الخدمة.

  الصين تختبر أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات متوسطة المدى HQ-16

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.