الأبرز

اليابان تزيح الستار عن أول مقاتلة محلية الصنع من طراز أف-35

مقاتلة أف-35 يابانية
مقاتلة أف-35 يابانية

رُفع الستار في 5 حزيران/يونيو الجاري عن أول مقاتلة محلية الصنع في اليابان من طراز “أف -35” (F-35) قبل تسليم اثنتين من الطائرات المقاتلة لوزارة الدفاع اليابانية التي تخطط لنشرهما في قاعدة ميساوا الجوية شمال شرقي اليابان، بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

وبحسب الوكالة، ذكرت أن الطائرة المقاتلة التي رُفع الستار عنها في مصنع “كوماكيمينامي” التابع لشركة “ميتسوبيشي” (Mitsubishi) للصناعات الثقيلة المحدودة في محافظة ايتشي، وهي تتميز بقدرات تخف (Stealth) عالية وأخرى حركية، ومن المتوقع أن تشارك هذه المقاتلات في أنشطة المراقبة مع طائرات “أف – 35” التي تشرف عليها القوات الأميركية.

ويعدّ مصنع كوماكيمينامي والذى يقع وسط اليابان أحد محطتين للتجميع النهائي وفحص المقاتلات خارج الولايات المتحدة، بحسب الوكالة.

وتعتزم قوات الدفاع الذاتي الجوية شراء ما مجموعه 42 مقاتلة من طراز “أف- 35″، قامت شركة لوكهيد مارتن بتصنيع أربعة منها وتسليمها إلى وزارة الدفاع اليابانية. أما بالنسبة للـ 38 مقاتلة المتبقية، سيوفر المصنعون المحليون في اليابان المحركات وبعض الأجزاء، على أن تقوم شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة بتجميعها والتحقق من سير العمل.

وقال كينجي واكامييا نائب وزير الدفاع الياباني إنه من المهم “الحصول على مقاتلات أف-35 ذات قدرات متقدمة في ظل ظروف أمنية صعبة على نحو متزايد، بل وسوف يساعد أيضاً في تعزيز التكنولوجيا في صناعة الدفاع المحلية”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.