تزويد مروحيات “الصياد الليلي” بجهاز تعيين وتبيان الأهداف

تزويد مروحيات "الصياد الليلي" بجهاز فريد
تزويد مروحيات "الصياد الليلي" بجهاز فريد

عدد المشاهدات: 1937

يعمل مصنع “ريازان” الروسي – المتخصص في مجال إنتاج أجهزة الرادار اللازمة للطائرات الروسية – حالياً على تطوير وتحديث مروحية “الصياد الليلي” من خلال إنتاجه لجهاز فريد من نوعه لهذه المروحية وهو جهاز “تعيين وتبيان الأهداف”، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الإخبارية في 29 حزيران/يونيو الجاري.

وفي التفاصيل، يتم تركيب هذا الجهاز فوق خوذة الطيار وهو يشبه النظارة التي يحصل الطيار منها على المعلومات اللازمة لقيادة الطائرة وتصويب الأسلحة نحو أهداف محددة، من دون أن يكلف نفسه عناء رصد ما يجري حول طائرته. وتمكِّنه هذه النظارة من رؤية ما يقع خارج الطائرة في النهار والليل وفي الظروف الجوية الرديئة.

كما يتيح الجهاز الجديد للطيار اتخاذ القرارات المناسبة في أسرع وقت ويزيد بالتالي فعالية أدائه الواجبات القتالية.

وحرص المصنع على أن يكون الجهاز مريحاً للطيار ولا يسبب له أية متاعب، بحسب الوكالة نفسها.

هذا وانتهت اللجنة المشتركة التي تم تشكيلها من خبراء العديد من الهيئات الحكومية من اختبار جهاز تعيين وتبيان الأهداف على الأرض في بداية هذا العام. ويجري الآن اختباره في الجو على متن مروحية “مي-28إن إم” (Mi-28NM).

يُشار إلى أن مصنع “ريازان” يعدّ من أهم مصانع إنتاج أجهزة الرادار اللازمة للطائرات في روسيا. وقد تم تزويد طائرات مقاتلة من طراز “ميغ-29” (Mig-29)، “سو-30″ (Su-30) و”سو-35” (Su-35) بمنتجات المصنع. وأخيراً أوكلت لهذا المصنع مهمة إنتاج جهاز الرادار ومعدت أخرى لطائرة “تي-50” (T-50) وهي أحدث طائرة مقاتلة روسية.

ولا يقوم مصنع ريازان بتصنيع ما ينتجه الآخرون فحسب، بل لديه مراكز بحثية خاصة بالمصنع، يعمل فيها خبراء على درجة عالية من الكفاءة والمهارة، متخصصون في إلكترونيات الطيران. كما يعمل المصنع على تصنيع اختراعاتهم. وينشط، مثلاً، في تطبيق الاختراعات الخاصة بطائرات الهليكوبتر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.