شركة أسيلسان التركية تلبي الإحتياجات المحلية من المروحيات

مروحية أتاك التركية
مروحية أتاك التركية

عدد المشاهدات: 1738

وُقع بين شركة أسيلسان (Aselsan) التركية للصناعات الدفاعية ووكالة الصناعات الدفاعية الحكومية تركية، اتفاقًا ينص على تلبية الشركة للاحتياجات المحلية من المروحيات، بحسب ما نقلت ترك برس في 24 حزيران/ يونيو.

وأعلنت منصة الإفصاح العام التابعة لشركة أسيلسان أن قيمة الاتفاق قُدّرت بـ11 مليونًا و500 ألف ليرة تركية و12 مليونًا و300 ألف دولار أميركي. ومن المقرر حسب نص الاتفاق أن تستلم الحكومة المروحيات من الشركة في الفترة ما بين عامي 2017 و2021.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة أسيلسان لا تهدف إلى تزويد القوات التركية فقط بالمعدات العسكرية بل إلى التصدير إلى خارج البلاد. فقد زودت شركة أسيلسان (Aselsan) التركية للصناعات العسكرية غواصات البحرية الإندونيسية بأجهزة “كولاتش” (KULAÇ) للسبر المائي عبر الصدى، وبذلك تصبح إندونيسيا أول دولة تصدر إليها تركيا هذا النوع من الأجهزة.

وذكرت وكالة الأناضول، في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر، نقلًا عن مسؤولين في أسيلسان أن الشركة نجحت خلال فترة قصيرة في تركيب الجهاز المذكور في غواصات “KRI Nanggala 402” التابعة للبحرية الإندونيسية.

هذا وتتوقع أسيلسان التي صدرت أجهزة كولاتش إلى إندونيسيا في آذار/ مارس الماضي أن يزيد الطلب العالمي على هذه الأجهزة بعد تجربتها الناجحة في الغواصات الإندونيسية.

  شركة أسيلسان التركية توقع عقدا بقيمة 59 مليون دولار مع مستشارية الدفاع التركية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1737

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  شركة أسيلسان التركية توقع عقدا بقيمة 59 مليون دولار مع مستشارية الدفاع التركية