شركة ليوناردو توقع عقد صيانة إلكترونيات الطيران لأسطول التايفون الألماني

مقاتلة يوروفايتر تايفون الألمانية
مقاتلة يوروفايتر تايفون الألمانية

عدد المشاهدات: 1777

الأمن والدفاع العربي – باريس

وقعت شركة ليوناردو عقدا بأكثر من 100 مليون يورو مع شركة إيرباص لتقديم خدمات صيانة لإلكترونيات الطيران لأساطيا مقاتلات يوروفايتر تايفون الألمانية والإسبانية. وهذه العقود ستغطي إصلاح وصيانة هذه الطائرات للسنوات الخمس المقبلة. وهذا العقد يغطي كل المعدات، المباشرة والغير مباشرة التي تقدمها شركة ليوناردو. وهذا يشمل جناح إلكترونيات الطيران للتايفون من ضمنها الرادار، مستشعر IRST وجناح الدعم الدفاعي.

وستقوم شركة ليوناردو بموجب العقد بدعم مقاتلات التايفون لسلاحي الجو الألماني والإسباني بالتعاون مع شركتي إيرباص ويوروفايتر. وهذه العقود مع ألمانيا وإسبانيا تلت الترتيبات بين إيطاليا وبريطانيا. وسلاح الجو الإيطالي هو أول مشغل ليوروفايتر تايفون يقوم بتنزيم خدمات الصيانة في 2008، وبتطوير مركز صيانة إلكترونيات الطيران مع شركة ليوناردو.

وتجدر الإشارة إلى أن مقاتلات يوروفايتر تايفون في الخدمة لدى ست دول كما تعاقدت عليها دولتين على الأقل، آخرها العقد الكوقع مع الكويت للحصول على 28 مقاتلة في نيسان/ أبريل 2016. هذا وليوناردو تقوم بإنتاج 36% من قيمة برامج التايفون، التي تشمل أجزاء الطيران وإلكترونيات الطيران. وتقوم الشركة بتأمين أكثر من 60% من إلكترونيات طيران التايفون وهي مسؤولة عن راجار الطائرة ونظام التعقب والبحث بالأشعة ما دون الحمراء.

  تجربة "درع نشط" لحماية مركبات وطواقم الجيش البريطاني ضد الأسلحة الحالية والمستقبلية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.