فرصة كبيرة لروسيا للفوز بمناقصة المروحيات المصرية لصالح حاملتي الميسترال

مروحية كاتران كا-52
مروحية كاتران كا-52

عدد المشاهدات: 1653

باتت لدى روسيا فرصة كبيرة للفوز بمناقصة المروحيات المصرية لصالح حاملتي الميسترال (Mistral)، بعد أن ناقشت مسألة توريد المروحيات الهجومية البحرية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحسب ما نقلت بوابة الدفاع المصرية في 2 حزيران/يونيو.

وصرّح نائب رئيس الوزراء الروسي والمسؤول عن الصناعات الدفاعية الروسية دميتري روجوزين، لوكالة “إنترفاكس” الإخبارية أن “روسيا تأمل بالفوز بالمناقصة المصرية للمروحيات التي ستعمل على حاملتي المروحيات طراز “ميسترال”.

وقال روجوزين في تصريحاته: “إننا نتطلع إلى نتيجة عظيمة، لأن هاتين الحاملتين، كانتا مصممتين في الأساس لاستيعاب مروحياتنا، ولذلك فإنه من المنطقي أن تكون النتيجة في صالحنا”.

وأشار المسؤول إلى أنه قد ناقش مسألة توريد المروحيات الهجومية البحرية “كاتران Ka-52K Katran” إلى مصر، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة في آذار/مارس 2017.

وفيما يخص نتائج المناقصة، قال نائب رئيس الوزراء الروسي: “إننا لم نعلن نتائج المناقصة، لأنها لم تظهر بعد”.

هذا ومن المقرر أن تظهر نتيجة المناقصة المصرية لتزويد حاملتي الميسترال بالمروحيات، في القريب العاجل، والتي من المُرجّح بشكل كبير أن تكون قد حُسمت لصالح الجانب الروسي.

يُشار إلى أنه في أوائل أيار/مايو الماضي ظهرت أول صورة لمروحية “التمساح كا-52” (Ka-52 Alligator) المصرية أثناء تجارب الطيران بعد خروجها من خط الإنتاج في روسيا، وقبل أن تحصل على الطلاء المموه النهائي.

وظهر فيها تزويدها بمنظومة التهديف الكهروبصري/الحراري الجديدة EOS-52 المُحسّنة والأكثر تطوراً عن النسخة الروسية، بالإضافة إلى منظومة الحماية الإلكترونية President-S ذات أجهزة التشويش على بواحث الصواريخ الحرارية بواسطة أشعة الليزرLaser Directional Infrared Countermeasures DIRCM المُحسنة والأكثر تطوراً عن النسخة الروسية هي الأخرى. كما تحمل أيضاً قنبلتي إسقاط حر طراز FAB-100 على أول نقطتي تعليق لكلا الجناحين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.