هل تبني الصين قاعدة عسكرية في باكستان؟

قوات صينية
قوات صينية

عدد المشاهدات: 1605

نفت السلطات الصينية، وجود نية لديها لبناء قاعدة عسكرية لها في باكستان، قائلة إن ما أثير بشأن الأمر محض تكهنات، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء في 29 حزيران/ يونيو. وبادرت الصين إلى النفي، ردا على تقرير لوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، في وقت سابق من هذا الشهر، رجح أن تكون باكستان موقعا محتملا لبناء قاعدة عسكرية صينية في المستقبل.

وتوقع البنتاغون بأن تبني بكين قواعد عسكرية إضافية خارج أراضيها بعد منشأتها في جيبوتي، وفق ما نقلت رويترز. وأورد وو تشي آن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، “الحديث عن بناء الصين قاعدة عسكرية في باكستان محض تكهنات”.

هذا وتواجدت 3 سفن حربية صينية في السواحل الجنوبية لباكستان، في زيارة استمرت 4 أيام من أجل التدريب وإظهار حسن النوايا. ورست السفن الصينية في الميناء الجنوبي لمدينة كراتشي، في إطار سياسة إسلام آباد تجاه بكين التي تحمل شعار ”صديقة في كل الظروف“، حسب ما نقلت وكالة ”شينخوا“ الصينية، في 12 حزيران/ يونيو.

ومن جهته، قال شن هاو، قائد الأسطول البحري الصيني، ، إن الزيارة ”ستزيد من تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة بين الشعبين، إضاًفة إلى دعم التعاون والصداقة بينهما“. وأضاف: ”التعاون بين سلاح البحرية في بلدينا سيساهم، أيضا، في تعزيز الاستقرار الاقليمى والسلام العالمى“.

  الجيش الأميركي يمنع شراء هواتف وأجهزة صينية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1604

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الجيش الأميركي يمنع شراء هواتف وأجهزة صينية