SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

البحرين توقع عقدا مع روسيا للحصول على صواريخ “إيغلا” و”ميتيس”

صاروخ ميتيسصاروخ ميتيس

كشفت الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، أن روسيا والبحرين عقدتا صفقة، بموجبها تورد موسكو إلى المنامة، صواريخ محمولة مضادة للطائرات، ومنظومات صواريخ مضادة للدبابات، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 12 تموز/ يوليو.

وفي مؤتمر صحفي بموسكو، قال كراي لي رو، المتحدث باسم شركة ” Clarion Events “، إن شركة “روس أوبورون إكسبورت” التي تدير صادرات الأسلحة الروسية إلى الخارج، أكدت أنها ستشارك في معرض البحرين الدولي للدفاع الذي سيقام في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتابع قائلا: “اليوم عرضنا نشرة توضيحية حول معرضنا في مقر “روس أوبورون إكسبورت”. وقيل لنا هناك إنهم وقعوا قبل أسبوع أو أسبوعين على عقد لتوريد منظومات “إيغلا” المحمولة والمضادة للطائرات إلى البحرين، وفي وقت سابق وقعوا عقدا آخر لتوريد منظومات صواريخ من طراز “ميتيس” المضادة للدبابات.

كما توقع أن يشارك في المعرض عدد من الشركات الروسية الأخرى، ومنها شركة “كلاشنيكوف” التي ستعرض منتجاتها وتشارك في عمليات رماية استعراضية. وبدوره أكد السفير البحريني لدى موسكو أحمد الساعاتي أن بلاده تسعى لتوسيع التعاون العسكري مع روسيا، وتدعو موسكو إلى أن تلعب دورا أكثر فاعلية في منطقة الخليج.

وقال السفير خلال المؤتمر الصحفي نفسه، الرامي إلى الترويج للمعرض الذي سيقام في البحرين، في الفترة ما بين 16-18 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، إن المنامة ترغب في تنويع تعاونها العسكري التقني الخارجي، وتوسيعه ليشمل عددا أكبر من الدول، ولاسيما روسيا

شارك الخبر: