الجيش الإسرائيلي يكشف رسمياً عن قاعدة عسكرية “سرية”

قاعدة عسكرية إسرائيلية
قاعدة عسكرية إسرائيلية

عدد المشاهدات: 3181

كشف الجيش الإسرائيلي بصورة رسمية لأول مرة عن وجود قاعدة لسلاح الجو غير معترف بها سابقاً باسم “سدوت هئيلا” (Sdot Ha’ela)، وأن قائد القاعدة هو ضابط برتبة عميد، وفق ما نقلت صحيفة “مآرتس” في 18 تموز/يوليو الجاري.

وقال الموقع الإلكتروني للصحيفة إنه “توجد لسلاح الجو الإسرائيلي 11 قاعدة، لكن تم الكشف عن عشر قواعد حتى اليوم”. وتقول وثائق نشرها الجيش الإسرائيلي، على موقعه الرسمي، إنه، وبموجب قانون حرية المعلومات، “توجد قاعدة أخرى إضافة إلى القواعد العشر، وأن قائد هذه القاعدة السرية هو العميد بنيامين”.

وتذكر الوثائق المنشورة مؤخراً أسماء قواعد سلاح الجو الإسرائيلي وأسماء قادتها، من قاعدة “رامات دافيد” في شمال إسرائيل، وحتى قاعدة “عوفادا” بالقرب من مدينة إيلات جنوباً.

وأشارت “هآرتس” إلى أن حتى اليوم لم تذكر الوثائق الرسمية للجيش الإسرائيلي أن إحدى قواعد سلاح الجو هي تلك المسماة “سدوت هئيلا”. كذلك فإن موقع الموقع الإلكتروني لسلاح الجو الإسرائيلي، الذي يشمل خريطة لقواعد هذا السلاح، لا يذكر تفاصيل حول موقع قاعدة “سدوت هئيلا” ولا يذكر حقيقة وجود هذه القاعدة العسكري.

وادعت “هآرتس” بأن الجيش الإسرائيلي قام بإزالة الوثيقة المتعلقة بالقاعدة التي تم الكشف عنها حديثاً عن موقعه، وذلك بعد التقرير الذي نشرته.

  قاعدة عسكرية تركية في الصومال وأخرى في قطر

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 3180

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  الجيش الإسرائيلي يحمي مدرّعاته وآلياته العسكرية بـ"معطف الريح"‏