تعرّف على إحدى أهم وسائل الإنذار المبكر لدى قوات الدفاع الجوي المصري

نظام الرصد والتتبع الكهروبصري الحراري KTM
نظام الرصد والتتبع الكهروبصري الحراري KTM

نشرت بوابة الدفاع المصرية تقريراً مصغراً عن أحد أهم مكوّنات وسائل الإنذار المبكر والمراقبة الجوية لدى قوات الدفاع الجوي المصري، وهو نظام الرصد والتتبع الكهروبصري الحراري KTM Kineto Tracking Mount Model 433.

إن النظام من إنتاج شركة L3 Technologies (المعروفة سابقاً بـL3 Communications) الأميركية الرائدة في أنظمة الاتصالات والقيادة والسيطرة والتحكم والمسح والاستطلاع والاستخبار الإلكتروني، وهي نفس الشركة التي قامت بتجهيز مروحيات SH-2G Super Seasprite البحرية المصرية بسونارات AN/AQS-18A الغاطسة المتطورة.

كما قامت بتجهيز لنشات الصواريخ الشبحية المصرية Ambassador MK.III بأنظمة التحكم النيراني Fire Control System وأنظمة الاتصالات المدمجة Integrated Communications System.

يمتاز هذا النظام بقدرة هائلة على تتبع الأجسام والأهداف الطائرة بسرعة عالية مع تحديد للمعلومات عن المسافة والسرعة والزمن TSPI Time, Space & Position Information بدقة عالية، ويأتي بتجهيز مُخصص للعمل بدون تدخل بشري Unmanned أو للعمل يدوياً Manned / Manual Control.

تم استخدام هذا النظام مع سلاح الليزر LaWS الأميركي الذي تم تجربته مؤخراً.

هذا ويُمثل النظام إضافة قوية لدى الدفاع الجوي المصري لكشف وتتبع الطائرات الشبحية والطائرات بدون طيار، وخاصة الطائرة منها على ارتفاعات منخفضة ومنخفضة جداً.

وفي ما يلي صور عن النظام المذكور:

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate