الأبرز

روسيا بصدد تزويد الإمارات بسرب كامل من مقاتلات سو-35

مقاتلة سو-35
مقاتلة سو-35

عدد المشاهدات: 5356

كشف يوري سليوسار رئيس الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات عن استعداد المؤسسات الصناعية التابعة لشركته لتلبية الطلب المتزايد على مقاتلات “سو-35” (Su-35) الحديثة، وفق ما نقلت وكالة “إنترفاكس” في 20 تموز/يوليو الجاري.

وفي حديث على هامش فعاليات معرض “ماكس-2017” (MAKS 2017) للطيران في ضواحي موسكو، قال سليوسار: “الطاقات الإنتاجية المتوفرة لدينا تتيح لنا تصنيع كميات كبيرة من هذه الطائرات دون الإخلال بالتزاماتنا تجاه متطلبات وزارة الدفاع الروسية من “سو-35”.

وفي هذا الصدد، سبق لفيكتور كلادوف رئيس دائرة التعاون الإقليمي لدى شركة “روستيخ” (Rostec) الحكومية لابتكار وتصميم واختبار التكنولوجيا المتطورة، وكشف أن الجهات المعنية في روسيا وإندونيسيا انتهت من جميع الإجراءات التمهيدية للتوقيع هذا العام على عقد لتوريد 12 مقاتلة “سو-35” لإندونيسيا.

وعلى صعيد احتمال تزويد روسيا الإمارات بهذه الطائرات، ذكر دميتري شوغايف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، أنه بدأت في روسيا مؤخراً الأعمال التمهيدية لتوريد سرب كامل من مقاتلات “سو-35” للإمارات، وذلك بعد تصريح لوزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف كشف فيه عن استعداد الإمارات لاستيراد “بضع عشرات” من هذه المقاتلات.

هذا وكانت الإمارات العربية المتحدة أكدت نيتها شراء بضع عشرات من مقاتلات سو 35، لصالح قواتها الجوية الوطنية. وبحسب مسؤول روسي “تأكدت نية دولة الإمارات شراء هذا النوع من الطائرات ونحن نتحدث عن العشرات منها”، مشيراً إلى أن روسيا والدولة الخليجية توصلتا في هذه القضية إلى التوقيع على اتفاق حكومي بين البلدين.

تعتبر “سو-35″، النسخة المعدلة من مقاتلات “سو-27” وهي من تصميم مكتب “سوخوي” وينتجها مصنع “إركوتسك” لصناعة الطائرات، حيث حصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.

إن الطارة مزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية.

  هذا سبب قلق واشنطن لاحتمال حصول مصر على "سو-35" الروسية!

مواصفات “سوخوي-35” التعبوية والتكتيكية:

وزن الطائرة لدى الإقلاع: 26090 كلغ

المدى الأقصى للطيران: 4500 كلم

المدى الأقصى للطيران بعد التزود بالوقود جوا: 5200 كلم

السرعة القصوى: 2 ماخ

الارتفاع الأعلى للتحليق: 20000 متر

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.