وصول الدفعة السادسة من القوات التركية إلى الدوحة

وصول الدفعة السادسة من القوات التركية إلى قطر (الأناضول)
وصول الدفعة السادسة من القوات التركية إلى قطر (الأناضول)

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن وصول 28 مدفعية تابعة للجيش التركي إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين البلدين.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان نشرته في 19 تموز/يوليو الجاري، أن الدفعة السادسة من القوات المسلحة وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وباشرت المجموعة، فور وصولها، أعمالها بإجراء مناورات وتدريبات ضمن مهامها المشتركة مع القوات المسلحة القطرية، في إطار عملياتها لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، بحسب ما ذكرت المديرية.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة التركية تباشر مهامها التدريبية منذ وصول أولى طلائعها إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 19 يونيو/حزيران الماضي.

وأقر البرلمان التركي في الثامن من الشهر الماضي، بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر والتي أبرمت أواخر العام 2015 وعدلت في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 وهي تمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

وفي وقت سابق، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن دعوة الدول التي تفرض حصاراً على قطر لإغلاق القاعدة التركية في قطر تمثل عدم احترام لتركيا.

وترسل تركيا قوات إلى قطر في إطار اتفاقية الدفاع المشترك الموقّعة بين الدوحة وأنقرة، وتهدف إلى زيادة القدرات الدفاعية للقوات المسلحة القطرية، من خلال تدريبات مشتركة، ودعم جهود مكافحة الإرهاب، وحفظ السلم والأمن الدوليين.

وفي ما يلي، مجموعة صور للدفعة السادسة من القوات المسلحة التركية إلى قطر:

(المصدر: وكالة أنباء الأناضول)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.