SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تركيا ستتعاون مع فرنسا وإيطاليا لتطوير منظومة صاروخية دفاعية

منظومة "أومطاس" التركيةمنظومة "أومطاس" التركية

قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق في 4 تموز/ يوليو إن بلاده ستتعاون مع فرنسا وإيطاليا لتطوير مشروع منظومة دفاعية صاروخية محلية مشيرا إلى أن التركيز حاليا هو على تطوير المنظومات الصاروخية لا على شرائها.

وقال إشيق في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي) الإخبارية “سنلبي حاجاتنا الفورية بشراء أنظمة (إس-400) لكن من ناحية أخرى سنطور منظوماتنا الدفاعية الخاصة بنا الجوية والصاروخية”. ومضى قائلا “أنهينا جميع المسائل التقنية وتوصلنا لقرار نهائي يتعلق بشراء أنظمة إس-400 من روسيا”.

هذا وتعمل تركيا على تطوير الصناعات العسكرية المحلية. فقد أعلن وكيل وزارة الدفاع التركية في 16 حزيران/ يونيو أن تركيا تهدف إلى دعم وتعزيز قطاع الدفاع باستخدام التكنولوجيا المصممة والمصنعة محلياً بحلول عام 2020، وقال: “إن التفوق التكنولوجي سينقل بلادنا إلى مكانة متقدمة في كلا القطاعين، العسكري والاقتصادي”.

وبحسب ترك برس، أضاف ديمير: “لدينا هدف عام 2020 وما بعدها، هو أن نقوم محليا بصناعة التكنولوجيا الأساسية والمتقدمة، وأن التفوق التكنولوجي الذي نهدف إليه بعد كل هذا الجهد سينقل بلادنا الى مستويات أعلى عسكرياً واقتصاديا، كذلك سيزيد من قدراتنا التنافسية”. وأشار وكيل وزارة الدفاع التركية الى أن تركيا بدأت ستة مشاريع جديدة، تتماشى مع هدفها لعام 2020، بعد اجتماع لجنة البحث والتطوير التركية والذي عقد في كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي.

شارك الخبر: