SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

واشنطن تعلن أن مستشارين عسكريين أميركيين ينفذون عمليات داخل الرقة

القوات الأميركية في سورياالقوات الأميركية في سوريا

أعلن متحدث عسكري أميركي في 12 تموز/ يوليو ان مستشارين عسكريين أميركيين ينفذون عمليات داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا. وقال الكولونيل راين ديلون ان معظم هؤلاء الجنود ينتمون إلى القوات الخاصة ويؤدون مهمة “مشورة ومواكبة” لمقاتلي قوات سوريا الديموقراطية الذين يتصدون للجهاديين.

ولفت إلى أنهم لا يقاتلون في شكل مباشر بل ينسقون خصوصا الضربات الجوية لكنهم اقرب من مناطق القتال مما كانت عليه القوات الاميركية التي دعمت العملية العسكرية العراقية في الموصل. وأضاف “أنهم على تماس مع العدو أكبر مما كان عليه الأمر في العراق”. وتابع ان عدد الجنود الاميركيين في الرقة ليس “بالمئات”. والهجوم لاستعادة الرقة بدأ في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 وفي السادس من حزيران/يونيو الفائت دخلت قوات سوريا الديموقراطية المدينة.

وقال ديلون أيضا ان قوات التحالف لاحظت ان الجهاديين باتوا يستخدمون الطائرات المسيرة المفخخة في شكل اكبر، وقد اعتمدوا الاسلوب نفسه في الموصل. وأضاف “في الاسبوع الاخير او الاسبوعين الاخيرين، ازداد هذا الامر مع تقدمنا أكثر في وسط مدينة الرقة”. كذلك، يستخدم مشاة البحرية الأميركية بطاريات مدفعية دعما للعمليات العسكرية في الرقة.

شارك الخبر: