الأبرز

الهند بصدد اقتناء مقاتلات لحاملات الطائرات من طراز ميغ-29

مقاتلة ميغ-29
مقاتلة ميغ-29

أعلن رئيس شركة الطيران الروسية “ميغ” إيليا تاراسينكو للصحافيين إن البحرية الهندية تعتزم الحصول على مجموعة من المقاتلات الروسية لحاملات الطائرات من طراز “ميغ – 29” بالإضافة الى تلك التي تم شراؤها.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك في 22 آب/ أغسطس، قال تاراسينكو: في العام الماضي، أنجزنا عقدنا لتوريد 46 طائرة. الآن، تقوم البحرية الهندية بتنظيم مناقصة جديدة لشراء حاملات طائرات إضافية. وأشار إلى أن شركة الطيران الروسية “ميغ” سوف تشارك في هذه المناقصة، كما أن هي الشركة الوحيدة التي تورد هذا النوع من المقاتلات إلى الهند.

هذا وتعد الهند أكبر شركاء روسيا في مجال التعاون العسكري التقني، ويشمل التعاون بينهما توريد أكثر من 70% من الأسلحة والمعدات العسكرية للجيش الهندي والقوات الجوية والبحرية الهندية، ذات الإنتاج الروسي والسوفياتي.

وتمتلك القوات الجوية الهندية حالياً أكثر من 900 طائرة عسكرية روسية، بما في ذلك وطائرات من طراز “ميغ 21″، و”ميغ 29″، وكذلك النسخة البحرية من مقاتلات “ميغ 21” — “ميغ 29/كوب” البحرية، وكذلك طائرات “سوخوي — 3- أم كي إي”، وطائرات “إيل —67” للنقل العسكري، وطائرات التزود بالوقود من طراز “إيل-78″، وغيرها من نماذج الطائرات الأخرى.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.