12 مقاتلة إف-16 أميركية إلى كوريا الجنوبية

مقاتلة إف-16
مقاتلة إف-16

أعلنت الولايات المتحدة أنها تنوي إرسال 12 مقاتلة إف-16 و200 جندي إلى قاعدة عسكرية في كوريا الجنوبية لمدة أربعة أشهر. وجاء في بيان نشرته قوات سلاح الجو الأميركي في موقعها الإلكتروني في 1 آب/ أغسطس أن “زهاء 200 جندي من سلاح الجو و12 مقاتلة إف-16 جاهزة للتوجه إلى قاعدة “كونسان” في كوريا الجنوبية كجزء من التناوب لمدة أربعة أشهر. وجاء في البيان أنه من المتوقع أن تصل الطائرات والجنود إلى القاعدة في آب/ أغسطس الحالي.

ويشير سلاح الجو الأميركي إلى أن عملية إرسال الطائرات والجنود هذه تأتي في إطار التزام الولايات المتحدة بتوفير الأمن في غرب المحيط الهادئ وحفظ السلام في المنطقة. ويجري إرسال الطائرات الأميركية إلى كوريا الجنوبية على خلفية التوتر بسبب تجارب الصواريخ في كوريا الشمالية. وأكدت بيونغ يانغ نجاح تجربة صاروخ باليستي عابر للقارات الجمعة 28 تموز/ يوليو وأثبتت أنه قادر على ضرب الأراضي الأميركية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الصاروخ هواسونج-14 وصل إلى ارتفاع بلغ 3724.9 كيلومترا وقطع مسافة 998 كيلومترا وحلق لمدة 47 دقيقة و12 ثانية قبل أن يسقط في المياه قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate