الأبرز

أحدث لقطة لمقاتلات “ميغ” المصرية بالتمويه الرسمي النهائي

مقاتلتا "ميغ" بالتمويه الرسمي النهائي (بوابة الدفاع المصرية)
مقاتلتا "ميغ" بالتمويه الرسمي النهائي (بوابة الدفاع المصرية)

نشرت بوابة الدفاع المصرية أحدث لقطة لمقاتلات “ميغ-29/أم2” (Mig-29/M2) – “ميغ-35” (Mig-35) المصرية بالتمويه الرسمي النهائي (الرصاص والسمواي) والأرقام المُستلسلة النهائية (8705 – 8804) وهي تحلّق فوق بلدة “لوخوفايتسي” جنوب شرق موسكو. (الصورة مرفقة أعلاه)

هذا وكانت شركة صادرات السلاح الروسي Rosoboronexport أعلنت أن روسيا قد بدأت بالفعل في تسليم أول دفعة من مقاتلات الميج إلى مصر، وأن الطيارين المصريين مستمرون في تلقي تدريبات الطيران العملية على المقاتلات الروسية.

من جهته، أكد اللواء أ. ح. محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، مؤخراً على بدء التسليم للصفقة المصرية الروسية.

يُشار إلى أنه في النصف الثاني من عام 2015، أعلن الجانب الروسي عن عقد توريد 46 مقاتلة لصالح القوات الجوية المصرية، وتوالت بعدها الأخبار خلال عام 2016، التي أكدت أن النسخة المصرية ستحصل على أحدث وأفضل أنظمة الرصد والتهديف والحرب الإلكترونية التي لم تحصل عليها النسخة الروسية بعد. كما أعلنت الصحف الروسية عن تقديم الجانب الروسي عرضاً للهند بخصوص الميغ 35 يتضمن أحدث أنظمة التسليح والحرب الإلكترونية والرصد الكهروبصري وأن هناك نطاق كبير من حزمة التجهيزات والتسليح مماثل لنظيره الذي ستحصل عليه الميج المصرية.

وفي كانون الثاني/يناير 2017، صدر ملف خاص من شركة MiG الروسية حول ما يتم إنتاجه من طائرات ومكونات وتطويرات مختلفة على خطوط إنتاجها الخاصة، وتضمّن تجهيزات تتعلق بـ20 مقاتلة مصرية يجري العمل عليها على خط الإنتاج في لوخوفايتسي بموسكو، والتي تبيّن أنها تتضمن أفضل وأحدث التجهيزات الخاصة بكل من المقاتلة MiG-35 والمقاتلة MiG-29K البحرية الروسية والهندية، التي تم دمجها سوياً لينتج عنها نسخة مصرية خاصة غير مسبوقة حصلت على مميزات كلا المقاتلتين سالفتي الذكر، لتستحق لقب Egyptian Advanced MiG-29M/M2  المُعدلة والمطورة بمستوى مُكافىء للـMig-35.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.