الأبرز

الجنود الألمان يغادرون قاعدة أنجرليك بالكامل

مقاتلة ألمانية في قاعدة إنجرليك التركية
مقاتلة ألمانية في قاعدة إنجرليك التركية

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية إتمام إجراءات انسحاب الجنود الألمان من قاعدة “إنجرليك” التركية. حيث غادرت آخر طليعة من الجنود الألمان، القاعدة في 27 أيلول/ سبتمبر.

وذكر موقع “خبر 7” التركي، أن عملية نقل الجنود الألمان من قاعدة “إنجرليك” الجوية بولاية أضنة جنوب غربي تركيا، وصلت إلى نهايتها. حيث غادرت المجموعة الأخيرة من الجنود الألمان، القاعدة أمس الأربعاء، متوجهة إلى قاعدة “الزرقاء” الأردنية. ومن جهته قال “ستيفن كلانهاير” الضابط المسؤول عن القوات الألمانية في التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش”: “إن عملية نقل الجنود الألمان من ’إنجرليك‘ إلى قاعدة الزرقاء الأردنية، مهمة عظيمة ولا شبيه لها في تاريخ الجيش الألماني.”

يُشار إلى أن القوة العسكرية الألمانية في قاعدة “إنجرليك” كانت عبارة عن 260 جندياً، وطائرة تزوّد بالوقود، فضلاً عن مقاتلات من نوع “تورنادو”. وجاء قرار برلين بالانسحاب من “إنجرليك” عقب عدم سماح تركيا لنواب ألمان بزيارة جنود بلادهم في القاعدة المذكورة احتجاجاً على منع السلطات الألمانية لقاءات لوزراء وساسة أتراك مع مواطنيهم على أراضيها.
هذا وكانت قد أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در ليين ان الجيش الألماني مستعد لنقل قواته من قاعدة أنجرليك التركية إلى قاعدة الأزرق في الأردن بعد فشل المباحثات الألمانية التركية بشان زيارات النواب الألمان للقاعدة، في 5 حزيران/ يونيو. وقالت الوزيرة المقربة من المستشارة أنغيلا ميركل “من غير المقبول ألا يتمكن نوابنا من زيارة الجنود” في حين ظلت الحكومة التركية على موقفها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.