قريباً.. صفقة بيع طائرات “سو-35” المقاتلة للإمارات

مقاتلة سو-35
مقاتلة سو-35

عدد المشاهدات: 1872

أعرب فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني العسكري، عن أمله في عقد صفقة بيع مقاتلات “سو-35” (Su-35) لدولة الإمارات قبل نهاية العام الجاري، وفق ما نق موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأضاف كوجين في تصريح صحفي في 29 أيلول/سبتمبر الجاري، أن الجانب الإماراتي بصدد حسم موقفه فيما يتعلّق بعدد الطائرات ومواصفاتها.

بذلك يكون كوجين قد أكد ما أعلنته الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، الشهر الماضي، بشأن الموعد المرجّح للتوقيع على عقد بيع الإمارات مقاتلات “سو-35”.

هذا وكانت الإمارات العربية المتحدة أكدت نيّتها شراء بضع عشرات من مقاتلات سو-35، لصالح قواتها الجوية الوطنية. وبحسب مسؤول روسي “تأكدت نية دولة الإمارات شراء هذا النوع من الطائرات ونحن نتحدث عن العشرات منها”، مشيراً إلى أن روسيا والدولة الخليجية توصلتا في هذه القضية إلى التوقيع على اتفاق حكومي بين البلدين.

وتعد “سو-35” مقاتلة متعددة المهام من الجيل “4++”، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات “سو-27” من تصميم مكتب “سوخوي”، وينتجها مصنع “إركوتسك” لصناعة الطائرات، وقد حصل سلاح الجو الروسي، سنة 2014، على أول دفعة منها.

يُشار إلى أن الصين تعاقدت على 24 مقاتلة لتكون أول زبون أجنبي لها، وتنوي إندونيسيا شراء 10 مقاتلات، بخلاف أن هناك زبائن محتملين للمقاتلة أبرزهم مصر التي وقعت مذكرة للتفاهم وبروتوكولاً خاصة بتفاصيل تدريب الطيارين المصريين في حال التعاقد عليها، وأيضاً هناك الجزائر، فنزويلا ودول أخرى مُرشحة لشراء المقاتلة بجنوب شرق آسيا وأميركا اللاتينية. أما النسخة الخاصة بالقوات الجوية الروسية فتحمل اسم Su-35S.

  طيارو الجيش الأميركي يتدرّبون على إسقاط المقاتلات الروسية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1871

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  تقرير شامل عن المقاتلة الروسية "سو-35" - 4