ما هي الشركات السعودية المشاركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي في البحرين؟

المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في آيدكس 2017
المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في آيدكس 2017

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

سيكون الحضور السعودي قوياً في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي في البحرين (BIDEC 2017) الذي سيجري بين 16 و 18 تشرين الأول/أكتوبر المقبل. فقد نقلت الصفحة الرسمية للمعرض أن الشركات السعودية ستعرض منتجاتها العسكرية وستكون في جناح خاص وعلى رأسها المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية.

منتجات الشركات في الجناح السعودي في BIDEC 2017:

1. منتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية MUAF
2. الأسلحة والذخائر
3. منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة AVF
4. المركبات البرية غير المأهولة من قبل المؤسسة العامة للصناعات العسكرية
5. أجهزة الاتصالات اللاسلكية العسكرية، التي تصنعها المؤسسة بمواصفات متقدمة ومتطورة

وهذا الإعلان عن جناح خاص للصناعات العسكرية السعودية يعزز العلاقات السعودية البحرينية، عبر مندوبين على مستوى رفيع للقوات المسلحة السعودية التي أكدت حضورها للمعرض.

وبعد إطلاق شركة الصناعات العسكرية السعودية، وهي مؤسسة وطنية تعمل على توطين الصناعات العسكرية داخل المملكة، تتطلع السعودية إلى تعزيز قدراتها في التصنيع العسكري وفي مقدمة الشركات: المؤسسة العامة للصناعات العسكرية وشركة الصناعات العسكرية.

والجدير بالذكر أن الشركات السعودية تشارك في العارض العسكرية الخليجية والعالمية. فقد شارك مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة في معرض IDEX 2017 في أبوظبي. فيقوم مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة السعودي بإنتاج آليات ومدرعات توازي بجودتها الآليات العالمية لا بل وتتفوق عليها. وهذا ليس كلاما فقط، بل أثبتت آليات هذا المصنع مثل الشبل 2 تفوقها على آليات من إنتاج شركات عالمية في إختبارات التجارب وعلى أرض المعركة في اليمن. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع مساعد مدير عام المصنع لشؤون تطوير الأعمال، سعيد البلوي، حصلت الأمن والدفاع العربي على أحدث مشاريع المصنع وكيف تتميز منتجاته عن مثيلاتها. فالسعودية علامة فارقة ليس فقط في إحتلالها الكز الثالث من الإنفاق العسكري العالمي، بل إيضا من خلال إرساء رؤية السعودية 2030 التي ستسمح بتركيز هذا الإنفاق على الصناعات العسكرية المحلية ودعمها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate