الكشف عن موعد تزويد الجيش الروسي بمنظومة “أس–500”

منظومة دفاع صاروخي روسية
منظومة دفاع صاروخي روسية

كشف نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الجنرال فيكتور غوميني عن موعد تزويد الجيش الروسي بمنظومة “أس–500” (S-500) الجديدة للصواريخ المضادة، وفق ما نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية.

وفي معرض إجابته عن سؤال بهذا الخصوص، قال الجنرال فيكتور غوميني إن منظومة “أس–500” (بروميتي)  ستدخل خدمة القوات الروسية مع اقتراب سنة 2020.

وكانت منظومة أس-500 للدفاع الجوي قد خضعت لتجارب ناجحة في تموز/يوليو المنصرم.

يذكر أن المنظومة المذكورة تنتمي إلى جيل جديد من الأنظمة المضادة للصواريخ أرض-جو وهي عبارة عن مجموعة صواريخ اعتراضية بعيدة المدى ذات قدرات معززة للدفاع الصاروخي قادرة على اعتراض الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

ومن المفترض أن تكون منظومة أس–500 قادرة على إسقاط ليس الصواريخ البالستية فحسب بل والأهداف الإيروديناميكية (الطائرات والمروحيات والأهداف الجوية الأخرى) وكذلك الصواريخ المجنحة أيضاً.

وحسب مصادر فإن المنظومة أس–500 تتميز بقدرتها على إسقاط أهداف على مسافة أبعد من 600 كيلومتر إضافة إلى كشف وتدمير حتى 10 أهداف بالستية (صواريخ عابرة للقارات) محلقة بسرعة حتى 7 كيلومترات في الثانية، في آن واحد، وإصابة مركبات لإطلاق صواريخ فرط صوتية.

ومن المتوقع أن تتفوق منظومة أس–500 على منظومة أس– 400 التي تتزود بها حالياً وحدات الدفاع الجوي الروسية، وكذلك على مثيلتها الأميركية “باتريوت باك–3” (Patriot Advanced Capability – 3).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.