مؤتمر الأنظمة الجوية من دون طيار ضمن فعاليات معرض دبي للطيران

لقطة من معرض دبي للطيران السابق
لقطة من معرض دبي للطيران السابق

أصدر مؤتمر الأنظمة الجوية من دون طيار، وهو مؤتمر متخصص يستمر ليومين ضمن فعاليات معرض دبي للطيران، أجندته للحدث الذي يُقام يومي 14 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2017. وتغطي جلسات المؤتمر ماضي وحاضر ومستقبل الأنظمة الجوية غير المأهولة في صناعة الطيران، ويشرف عليه فيليب ستيرلي، المارشال الجوي والضابط المتقاعد في سلاح الجوي الملكي البريطاني.

تمثل الأنظمة الجوية من دون طيار القطاع الأسرع نمواً في صناعة الطيران، حسب ما ذكرته مجلة ميدل ايست. ومن المتوقع أن ينمو السوق العالمي إلى أكثر من الضعف خلال العقد القادم، من 5.2 مليار دولار أميركي سنوياً في الآونة الحالية إلى 11.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023.

ويتوقع محللو أبحاث السوق في “تيكناڤيو” (Technavio) المتخصصة في إجراء الأبحاث والدراسات أن ينمو سوق الأنظمة الجوية من دون طيار عالمياً بمعدل سنوي مركب يزيد عن 10٪ بحلول عام 2020. ويشير هؤلاء المحللون إلى الفعالية العالية لتكلفة تلك الأنظمة وسهولة التشغيل مقارنةً بالطائرات التي يتم تشغيلها من خلال طيارين للتطبيقات العسكرية والتجارية كعامل رئيس يدفع آفاق النمو في هذا السوق. ويبرز المحللون  حقيقة هامة مفادها أن الطلب المتزايد على تلك الأنظمة الجوية في الأسواق الناشئة، مثل الشرق الأوسط وآسيا، سيؤدي إلى تعزيز النمو القوي في الأسواق خلال الفترة التي تغطيها هذه التوقعات.

وسيلقي محمد أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، الكلمة الرئيسة في افتتاح المؤتمر. وستشمل المناقشات التي ستُدار بأسلوب حواري خلال يومي المؤتمر تقديم منظور متعمق حول اللوائح التنظيمية وعمليات التسجيل: التطور المستقبلي والابتكار في العمليات التجارية ودمج تقنية الطائرات الجديدة في عمليات إدارة المجال الجوي.

إضافة إلى ذلك، ستشمل المناقشات تحسين مستويات التكنولوجيا العسكرية لتحييد العمليات التجارية الاحتيالية، ومستقبل استخدام الأنظمة الجوية من دون طيار في المنطقة والخطوات المحددة لتنفيذ الضوابط مع تشجيع آفاق التقدم. وسيقدم الكابتن سمير ساجت، المدير الإقليمي لسلامة الطيران في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وإستر نيديشو، نائب الرئيس للشؤون العامة والعلاقات الحكومية في شركة يو بي إس جلسة بعنوان “طائرات من دون طيار من أجل عمل الخير”، والتي تلقي الضوء على دور تلك الأنظمة في عمليات إيصال المعونات وتوزيعها في البلدان التي تحتاج للإغاثة.

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: “يغطي معرض دبي الجوي دائماً كافة جوانب صناعة الطيران. ونظراً لنمو وانتشار استخدام الأنظمة الجوية من دون طيار، نرى فرصاً فريدة لهذا القطاع، كما نرى أيضاً تحديات عديدة. وسيمنح المؤتمر الحاضرين لفعاليات معرض دبي للطيران هذا العام فرصة لاكتساب فهم أعمق لهذه الصناعة ولتبادل المعارف والتعلّم من رواد الصناعة. إننا في غاية السعادة لإضافة هذا المؤتمر إلى فعاليات معرض دبي للطيران هذا العام”.

الجدير بالذكر أن مؤتمر الأنظمة الجوية غير المأهولة سيُقام يومي 14 و15 تشرين الثاني/نوفمبر ضمن منطقة مخصصة على أرض فعاليات معرض دبي للطيران الذي يُنظم في الفترة من 12 ولغاية 16 تشرين الثاني/نوفمبر. وبالإضافة إلى هذا المؤتمر، ستشمل منطقة العرض في جناح الأنظمة الجوية من دون طيار مشاركات عدد من العارضين ضمن منطقة واحدة في المعرض العالمي على مدار خمسة أيام.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate