أكثر من 160 طائرة في منطقة العرض الثابت خلال معرض دبي للطيران 2017

لقطة من معرض دبي للطيران السابق
لقطة من معرض دبي للطيران السابق

تستضيف منطقة العرض الثابت في معرض دبي للطيران 2017 أكثر من 160 طائرة من أحدث الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال والطائرات العسكرية عندما يفتح المعرض أبوابه في 12 تشرين الثاني/نوفمبر.   وسيشاهد العارضون والزوار من دول العالم المختلفة ومن دولة الإمارات العربية المتحدة أفضل ما تعرضه صناعة الطيران في دبي ورلد سنترال، موقع معرض دبي للطيران.

ومن الطائرات الجديدة التي تشارك في دورة العام الحالي طائرة “سوخوي سوبيرجيت 100” (Sukhoi Superjet 100) وطائرة “كاواساكي C2” (Kawasaki C2) التابعة لسلاح الجوي الياباني، إضافة إلى شركة كاليداس (Calidus) التي تشارك للمرة الأولى وتعرض طائرتين: (-250 Bader) و(TX-C).

أما الطائرات العسكرية فتشمل طائرة (SU35)، (Dassault Rafale)، (Taqnia/Antonov AN-132)، (IOMAX S2R-T660 Archangel)، و(PAC JF-17 Thunder). بالإضافة إلى ذلك، ستُعرض المروحيات بشكل بارز أيضاً ومنها المروحية (T129 Atak) من صناعة الفضاء التركية، و(Motor Sich Mi2) و(Mi8 MSB-T).

من جهتها، قالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: “تمثل الطائرات التي نتوقع حضورها في منطقة العرض الثابت بمعرض دبي للطيران 2017، كالمعرض نفسه، كافة قطاعات الطيران. وتعود إلى الحدث العالمي الكثير من الطائرات ذات السمعة المميزة مثل طائرة ايرباص A380 وعدد من طائرات شركة جلف ستريم (Gulfstream)، إضافة إلى طائرات جديدة ومثيرة مثل (Calidus Bader 250)”.

وأضافت: “نحن سعداء أيضاً بانضمام الطائرات بدون طيار إلى المعرض، مثل طائرة (Anka MALE Class UAV) من صناعة الفضاء التركية، حيث يركز الحدث هذا العام على هذا المجال من خلال قمة الطائرات من دون طيار (UAV Summit) التي تُقام للمرة الأولى”.

أما بالنسبة لطائرات رجال الأعمال، التي تعتبر سوقاً متنامية في الشرق الأوسط، فكان لها دائماً تمثيل قوي في معرض دبي للطيران، وهذا العام لا يمثل استثناءاً حيث تتوقع مشاركة حوالي 50 طائرة من طائرات رجال الأعمال في منطقة العرض الثابت، ومنها طائرة جلف ستريم (Gulfstream G650ER) وبومباردييه جلوبال (Bombardier Global 6000)؛ بينما تعرض طيران الإمارات طائرة ايرباص (ACJ319) لدرجة رجال الأعمال.

كما ستُعرض طائرة ايرباص A350 و بوينغ دريملاينر 787-10 ، في حين تعرض طيران الإمارات وطيران الاتحاد طائراتهما من طراز  ايرباص A380 ، وتعرض شركة فلاي دبي طائرة بوينغ (Boeing 737 MAX 8). ومن الطائرات الأخرى في منطقة العرض الثابت طائرة هانيويل بوينغ (Honeywell Boeing 757-200) و دايموند DA50 سوبر ستار (Diamond DA50 Super Star).

الجدير بالذكر أن معرض دبي للطيران 2017 يُقام في الفترة من 12 إلى 16 تشرين الثاني/نوفمبر في دبي ورلد سنترال، موقع معرض دبي للطيران، من الساعة العاشرة صباحاً إلى الخامسة والنصف مساءاً، ويستقبل الزوار التجاريين في صناعة الطيران والفضاء فقط.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate