اسرائيل تزود سفينة حربية ببطارية مضادة للصواريخ

بطارية نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "القبة الحديدية" قرب بلدة بئر السبع جنوب إسرائيل في 26 كانون الأول/ ديسمبر 2013 (Flash90)
بطارية نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "القبة الحديدية" قرب بلدة بئر السبع جنوب إسرائيل في 26 كانون الأول/ ديسمبر 2013 (Flash90)

عدد المشاهدات: 1611

أعلن مسؤول في الجيش الإسرائيلي في 27 تشرين الثاني/نوفمبر تجهيز إحدى السفن الحربية ببطارية مضادة للصواريخ من طراز “القبة الحديدية” (Iron Dome)، وذلك للمرة الأولى في البحر.

وقال الجنرال زفيكا هايموفيتش من سلاح الجو إن المنظومة التي تم نصبها على الطراد “لاهاف” اختبرت بنجاح وستكون عاملاً ثميناً لضمان أمن حقول الغاز قبالة الشواطئ الإسرائيلية، مشيراً إلى أن “اليوم، أضاف سلاح الجو طبقة جديدة للدفاع عن مصادر الطاقة الإسرائيلية في البحر المتوسط وحمايتها”.

وأضاف “إنها خطوة مهمة”، وفقاً لوكالة فرانس برس.

هذا وتقوم إسرائيل بتطوير إنتاج الغاز من حقول تمار وليفياثان، التي اكتشفت عامي 2009 و2010. وبدأ استغلال حقل تمار عام 2013، ويبلغ حجم احتياطه 238 مليار متر مكعب. وهو أحد أكثر حقول الغاز الواعدة التي اكتشفت في السنوات الأخيرة قبالة ساحل اسرائيل.

ومن المقرر أن يبدأ استغلال حقل ليفياثان عام 2019 عندما يبدأ احتياطي حقل تمار بالإنحسار. ويبعد حقل تمار مسافة 130 كم عن شاطئ حيفا التي تبعد اقل من 50 كلم عن الحدود اللبنانية.

وقد خاضت اسرائيل وحزب الله حرباً عام 2006 أسفرت عن مصرع أكثر من 1200 لبناني معظمهم من المدنيين و160 إسرائيلياً جميعهم من الجنود تقريباً.

ووفقاً للجيش الإسرائيلي، يملك حزب الله حالياً أكثر من 100 ألف صاروخ يمكن أن يصل بعضها إلى كامل الأراضي الإسرائيلية.

 

  اسرائيل تبدأ مناورات عسكرية تحاكي حرباً مع حزب الله

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
x

عدد المشاهدات: 1610

هل يمكن لحالة التوتر العسكري المتصاعدة بين الهند وباكستان أن تؤدي إلى حرب بين البلدين؟

النتيجة

  سيناريو افتراضي: اسرائيل مستهدفة بـ230 ألف صاروخ