الأبرز

شركة إيرباص تتطلّع لحضور قوي خلال معرض دبي للطيران 2017

طائرة A400M من إيرباص
طائرة A400M من إيرباص
  • تقنيات ثلاثية الأبعاد لعمل المركبات على سطح المريخ
  • طائرة A350-900 ستحلق في سماء المعرض وحضور للطائرات العسكرية والمروحية ورجال الأعمال

تستعرض شركة “إيرباص” مجموعة واسعة من التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة من الطائرات التجارية والعسكرية الرائدة على مستوى القطاع بالإضافة إلى الطائرات العامودية “الهليكوبتر” وأنظمة الفضاء خلال معرض دبي للطيران في دورته المقبلة الذي سيعقد في الفترة بين 12 و16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

هذا ويعدّ المعرض الذي عقد لأول مرة في عام 1986 من أكبر وأهم معارض الطيران في العالم. ويعتبر منصة هامة للشركة لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها لعملائها في المنطقة بشكل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. كما ويوفر المعرض نافذة نوعية لإيرباص لعرض أحدث الابتكارات العالمية في القطاع  والتفاعل مع قادة وخبراء هذه الصناعة.

وتعكس مشاركة إيرباص في معرض دبي للطيران التزامها المتواصل في تقديم إسهامات قيمة لتعزيز صناعات الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وستعرض إيرباص مجموعة من عائلات طائراتها التي دخلت في الخدمة والمستقبلية خلال المعرض، منها طائرة A350-900 إحدى طائرات عائلة A350XWB، والتي ستقوم بعروض جوية خلال أيام المعرض، وبالإضافة إلى ذلك، سوف تعرض الشركة طائرة ACJ319 الخاصة برجال الأعمال والتابعة لمجموعة كوملوكس للطيران، وهي إحدى الشركات الرائدة في خدمات الطيران لكبار رجال الأعمال. وإلى جانب الوجود الطاغي للطائرات التجارية، سيعرض قسم إيرباص للدفاع والفضاء مجوعة من الطائرات العسكرية منها طائرة A400M، طائرة النقل العسكري التوربينة ذات الأربعة محركات والمملوكة من قبل القوات المسلحة الفرنسية، وطائرة C295  للنقل العسكري متعددة الاستخدامات والمجهزة بأسلحة لأغراض العرض.

كما ستتواجد إيرباص في منطقة المعرض الداخلية في جناح رقم (552)، حيث ستقوم بعرض منتجات وخدمات أقسام الشركة المختلفة لتشمل مجسمات من طائرات إيرباص العامودية مثل طائرة H130 وطائرة NH90 والتي تم تصنيعها ضمن معايير حلف شمال الأطلسي الصارمة.

وفي مجال قطاع الفضاء، ستعرض إيرباص مجموعة كبيرة من أحدث أنظمة الفضاء والأقمار الإصطناعية، وستسلط الضوء على النجاحات التي حققتها الشركة من خلال القمر الصناعي الفائق الإرتفاع “زيفير” الذي يعمل حصرياً على الطاقة الشمسية ويوفر خدمات الأقمار الإصطناعية واسعة النطاق بتكلفة منخفضة طوال فترة عمله. وسيتمكن زوار أيضاً من مشاهدة القمر الصناعي “SES-12” الخاص بخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما وسيتمكن رواد المعرض من اكتشاف مقصورة “إيرسبيس من إيرباص” الداخلية التي تحاكي طراز إيرباص A330neo والتي تم تجديدها بالكامل لتوفر للمسافرين على متنها تجربة مميزة توحي بالمستقبل من خلال الإضاءة العلوية المريحة ودورات المياه العصرية إضافة إلى مساحات تخزين علوية أكبر حجماً.

وسيتمكن زوار المنطقة الرقمية في جناح العرض والمجهزة بأحداث التقنيات التفاعلية، من تجربة منتجات الشركة في العالم الافتراضي من خلال المنطقة الرقمية التي ستوفرها الشركة لجميع الطائرات التجارية وطائرات الدفاع وأنظمة الفضاء والطائرات العامودية. كما و سيتعرف الزوار على ابتكارات الشركة المختلفة مثل آخر ما توصلت إليه البحوث المستقبلية والنظم البيئية والكهربائية المبتكرة ونموذج لسيارة طائرة ذاتية القيادة، فضلاً عن آخر مستجدات “مؤسسة إيرباص” والعمالة المتنوعة التي تحتضنها إيرباص.

كما ستتاح لهم فرصة تجربة محاكاة قيادة طائرة H175 للبحث والإنقاذ والجلوس داخل مقصورة A400M خلال إقلاعها والتعرف على أحدث ابتكارات الشركة للمقصورات المعروفة بإسم “إيرسيبس” من خلال تجربة العالم الإفتراضي. علاوة على ذلك ستوفر الشركة تقنية ثلاثية الأبعاد بإسم “HoloLens” لتعرض طريقة عمل الآليات على سطح كوكب المريخ.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.