الأبرز

شركة نمر الإماراتية تسعى لبيع مركباتها العسكرية في دولتين جديدتين

مركبة عجبان 440A
مركبة عجبان 440A

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقعت شركة “نمر للسيارات” (Nimr Automotive) الإماراتية اتفاقيات مع شركات في تايلاند وماليزيا لدعم مبيعات مركباتها العسكرية إلى الدولتين الواقعتين في جنوب شرق آسيا، وفق ما أكدت الشركة لمجلة “جينز” الإخبارية في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وفي هذا الإطار، قال مايلز تشامبرس، مدير تطوير قسم الأعمال الدولية لدى الشركة – خلال فعاليات معرض “الدفاع والأمن 2017” (Defence & Security 2017) في بانكوك- إن “شركة نمر حدّدت الفرص في البلدين لمركبة الدورية التكتيكية الخفيفة من نوع “عجبان 440 أي” (Ajban 440A) ومركبة العمليات الخاصة بعيدة المدى (LRSOV) “عجبان”.

وحول دعم عروض البيع، قال المسؤول إن “الشركة الإماراتية وقّعت مؤخراً اتفاقات مع شركتي “فيكو التكنولوجيا والهندسة” (FICO) التايلندية وDRB-HICOM لتقنيات الدفاع الماليزية”.

وأضاف تشامبرس  إن “نمر وشريكها التايلندي FICO يستعدان لتقديم مركبات عجبان 440A وعجبان LRSOV إلى الجيش الملكي التايلاندي (RTA) لعمليات الإختبار. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه التقييمات في الربع الأول من عام 2018، في حين تأمل الشركة الإماراتية بعد ذلك أن يصل البرنامج مرحلة التعاقد.

وقال المسؤول إنه في حين لم يتم بعد الانتهاء من نطاق متطلبات الجيش الملكي التايلاندي، ستسمح الترتيبات القائمة مع الشركة التايلندية من تمكين الدعم المحلي وصيانة المركبات العسكرية إذا تم اختيارها لتلبية متطلبات الجيش. وأشار إلى أنه “في كان نطاق العقد كبيراً بما فيه الكفاية، فإن فرص التجمع والإنتاج المحلي ممكنة أيضاً”.

إن شراكة نمر مع DRB-HICOM الماليزية تدعمها مذكرة تفاهم قائمة، ولكن الشركتين ستعززان تحالفهما مع اتفاقية شراكة استراتيجية رسمية يتوقع توقيعها في أوائل عام 2018، وفقاً للمسؤول نفسه. وبموجب الاتفاقية، سوف تقوم الشركة الماليزية دعم نمر من خلال عمليات التسويق والمبيعات لمركبات نيمر في ماليزيا، فضلاً عن توفير الصيانة والإصلاح (MRO).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.