عروض مذهلة بطائرات متقدمة تحلق في سماء معرض دبي للطيران

طائرة AN-132D السعودية
طائرة AN-132D السعودية

أعلن منظّمو معرض دبي للطيران 2017 عن المجموعة الأولى من الطائرات المتوقع مشاركتها بعرض قدراتها في الاستعراضات الجوية عند انطلاق فعاليات المعرض الذي يُقام في الفترة من 12 ولغاية 16 تشرين الثاني/نوفمبر في دبي ورلد سنترال، موقع معرض دبي للطيران.

تشمل الاستعراضات الجوية هذا العام مشاركة فريق الاستعراضات الجوية الصيني المسمى “فريق 1 أغسطس للاستعراضات الجوية التابع للقوات الجوية – جيش التحرير الشعبي” بطائرات (J10A)، وفريق الفرسان الروس بطائرات سوخوي (SU30M) إضافةً إلى فريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية بطائرات ايرماكي إم بي 339نات (Aermacchi MB-339NAT).

وتحظى طائرة  كاليداس بدر 250 (Calidus Bader 250) باهتمام خاص هذا العام لتقديمها في معرض دبي للطيران 2017، حيث تم تصنيع الطائرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تظهر سوخوي (SU35) لأول مرة، بينما تشمل الطائرات الأخرى ايرباص A350 وطائرة من طراز بيرييڤ (BE200 ES) التي تستعرض قدراتها  في مكافحة الحرائق.

كما ستشمل الاستعراضات الجوية مشاركة المروحيات ومنها المروحية الهجومية التركية (TAI T129) التي تشارك للمرة الأولى في معرض دبي للطيران، ومروحيتان من موتور سيتش ميل 2 (Mil 2) و(Mil 8). وهناك عدد كبير من الطائرات العسكرية التي ستعرض قدراتها المتقدمة، ومنها طائرة أف-16 من سلاح الجوي التابع للولايات المتحدة وطائرة “ميراج 2000” من الإمارات وطائرة “داسو رافال” من سلاح الجوي الفرنسي وطائرة تقنية (AN132).

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: “تمثل الاستعراضات الجوية في معرض دبي للطيران دائماً فعالية تحظى بشعبية كبيرة للعارضين والزوار على حد سواء، وستكون للاستعراضات الجوية في دورة 2017 من المعرض بنفس الأهمية”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate