الأبرز

إستخدام أنظمة شركة داسو سيتسم لتصميم أول طائرة هجوم خفيف من إنتاج الإمارات

استخدام 3D Experience لتصميم أول طائرة هجوم خفيف في الإمارات
استخدام 3D Experience لتصميم أول طائرة هجوم خفيف في الإمارات

سيتم استخدام منصة ثري دي إكسبيرينس الخاصة بشركة داسو سيستم Dassault Systemes من قبل شركة كاليدوس وهي شركة حديثة في أبوظبي متخصصة في التكنولوجيا المتطورة، بحسب بيان الشركة في 9 كانون الأول/ ديسمبر. فقد قامت الشركة بتطوير طائرة هجوم خفيف متعددة المهام وهي تعد الطائرة الأولى من نوعها التي يتم تطويرها كلياً في الإمارات العربية المتحدة.

فقد أتاحت منصة ثري دي إكسبيرينس 3D Experience لفرق العمل بشركة كاليدوس إمكانية استخدام العالم الافتراضي لتصميم نموذجين والعمل على تطويرهما وتحسينهما خلال مدة زمنية بلغت العامين في إطار كشف النقاب عن الطائرة الجديدة في معرض دبي للطيران 2017. وقد سمح وجود مصدر أحادي للبيانات وللتطبيقات المدمجة بالإسراع في عملية التصميم التي تقوم بها شركة كاليدوس في إطار تبسيط وتحسين مشروع التعاون بين الشركة ومورديها في الداخل والخارج.

وصرح حمدان الشكيلي كبير مهندسي البرمجيات بشركة كاليدوس قائلا: ” لقد قمنا بتصميم أول طائرة عبر استخدام منصة ثري دي إكسبيرينس الخاصة بشركة داسو سيستم التي لها إرث كبير في هذه الصناعة وهو الإرث الذي كان عاملا رئيسياً عند اختيار منصتها كحل للمشروع. إذ أتاحت منصة ثري دي إكسبيرينس لفرقنا في أبوظبي والبرازيل إمكانية العمل معاً خلال مرحلة التصميم حيث أمكن الحصول على المكونات الصحيحة للطائرة منذ البداية. وقد أثبتنا بنجاح أنه من خلال استخدام التكنولوجيات الصحيحة يمكننا تحقيق إنجاز في صناعة تتمتع بمعايير تكنولوجية قياسية عالية”.

وأكد د فيليب فورستييه نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات الخارجية والشئون الدولية بشركة داسو سيستم قائلا: “في عام 2015، سعت شركة كاليدوس لتنفيذ منتج تكنولوجي عال التعقيد حيث استطاعت تحقيق طموحها في الوقت المحدد من خلال الاعتماد على مقاربة رقمية شاملة في الابتكار. وهذا الانجاز من شأنه دعم دور منصة ثري دي إكسبيرينس في تحقيق التواصل بين الأشخاص والأفكار والبيانات عبر سلسلة قيمة الشركة لخدمة كل المجالات إلى جانب تعزيز مكانة شركة داسو سيستم كشريك تكنولوجي مرجعي في صناعة الطيران والدفاع”.

إن التطوير الكلي لأول طائرة من هذا النوع في الإمارات العربية المتحدة هو أحدث إنجاز بقائمة الانجازات الكثيرة التي استطاعت شركة داسو سيستم تحقيقها خلال الخمسة وثلاثين عاماً الماضية في قطاع صناعة الطيران والدفاع ابتداء من التطوير الرقمي الأول من نوعه لطائرة مروراً بأول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية وتجوب العالم بدون وقود وصولا إلى الانتقال من صناعة سلسلة القيمة المضافة إلى إنشاء سلسلة القيمة. هذا وتتعاون شركة داسو سيستم مع جميع الشركات للاستفادة من المميزات الاستراتيجية التي يقدمها العالم الافتراضي ولتحقيق أبعد مدى في الابتكار.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat