كوريا الجنوبية تبدأ تدريبات عسكرية لحماية جزر دوكدو

تدريبات عسكرية في كوريا الجنوبية
تدريبات عسكرية في كوريا الجنوبية

بدأت كوريا الجنوبية في 28 كلنون الأول/ ديسمبر تدريبات عسكرية لحماية جزر دوكدو، وهي مجموعة من الجزر الصخرية في البحر الشرقي والتي تدعى اليابان السيادة عليها، بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء. 

وقالت القوات البحرية إنها ستجري عملية تدريب دورية لحماية دوكدو لمنع تسلل القوات الخارجية إلى الأراضي الكورية الجنوبية إلى جانب تدريبات ميدانية على مستوى صغير بواسطة الأسطول الأول المتواجد في البحر الشرقي “. وتجرى هذه التدريبات مرتين في السنة، بمشاركة القوات البحرية وقوات المارينز وخفر السواحل، والقوات الجوية وقوات الشرطة. كما تشارك المدمرات البحرية والطائرات المقاتلة وطائرات الدورية فى التدريبات، طبقا لما ذكرته القوات البحرية.

وجلبت التدريبات على الفور رد فعل غاضب من قبل اليابان كما فعلت في الماضي . وظلت اليابان تدعي منذ فترة طويلة بأن الجزر التي تقع أقرب الى كوريا الجنوبية من اليابان بأنها جزء من أراضيها، مما أثار التوترات الدبلوماسية المتكررة مع كوريا الجنوبية. ونقلت وكالة انباء كيودو اليابانية عن مسؤول كبير قوله ان طوكيو قدمت احتجاجا الى سيئول قائلة ان هذه التدريبات “غير مقبولة”.

بدأت المناورات بعد يوم واحد من اختتام فريق عمل موكل بمراجعة الاتفاق الموقع مع اليابان حول قضية نساء العبودية الجنسية بواسطة الجيش الياباني أثناء الحرب العالمية الثانية والذي أثار جدلا منذ التوقيع عليه قبيل عامين من قبل حكومتي البلدين. ونفى مسؤول عسكري وجود أي تأثير سياسي في توقيت هذه التدريبات قائلا انه تم تحديدها قبل شهر من الان.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.