تركيا تنشر منظومة “كورال” محلية الصنع على حدودها مع سوريا

منظومة "كورال" التركية محلية الصنع
منظومة "كورال" التركية محلية الصنع

في إطار عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا الأسبوع الماضي في مدينة عفرين السورية، قام الجيش التركي بنشر منظومات تشويش رادار محلية الصنع على جزء من حدودها مع سوريا، وفق ما نقل موقع “ترك برس” الروسي في 24 كانون الثاني/يناير الجاري.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن منظومة “كورال” محلية الصنع المشوشة على الرادارات والطائرات والدبابات والمروحيات، دخلت حيز العمل في عملية “غصن الزيتون”.

وتعدّ منظومة “كورال” الإلكترونية، منظومة هجومية تعمل على تشويش رادارات العدو أو الدولة المعادية. كما أنها تعمل على تعطيل الرادارات لدى الطرف المعادي، وذلك عبر استخدام موجات مختلفة. وهي إحدى أنظمة الهجوم الإلكترونية في تركيا، ويمكن تركيبها على آليات عسكرية.

ومساء السبت الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية، انطلاق عملية غصن الزيتون بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي “بي كي كي /ب ي د/ي ب ك” و”داعش” في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين.”

وبدأت العملية بقصف للمدفعية التركية، ثم شنت 72 مقاتلة تركية أكثر من مئة غارة، أعقبه الإعلان صباح الأحد عن تقدم الجيش السوري الحر براً نحو عفرين، بدعم بري وجوي تركي.

وفي وقت سابق أعلنت القوات المسلحة التركية سيطرتها على عدة مواقع عسكرية واستراتيجية كانت خاضعة لسيطرة عناصر تنظيم “ي ب ك” الإرهابي، وذلك بالتنسيق مع عناصر الجيش السوري الحر. حيث تمكنت القوات المشاركة في العملية المذكورة، من السيطرة على تلال استراتيجية وأكثر من 150 موقعاً في مدينة عفرين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.