الأبرز

إفتتاح معرضي “يومكس” و”سيمتكس” في أبوظبي

معرضي "يومكس" و"سيمتكس" في أبوظبي في 26 شباط/ فبراير
معرضي "يومكس" و"سيمتكس" في أبوظبي في 26 شباط/ فبراير

إنطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في 25 شباط/ فبراير، فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2018)، ومعرض المحاكاة والتدريب (سيمتكس 2018)، تحت رعاية ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد.

وتنظم شركة أبو ظبي للمعارض بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية المعرضين بمشاركة 122 شركة، تمثل 34 دولة. ويعد المعرضان منصة لأحدث الابتكارات العلمية والعالمية في مجال الأنظمة غير المأهولة، ويستمران لمدة 3 أيام.

هذا وبلغ مجموع صفقات العقود والمشاريع للشركات المحلية والدولية المتعاقدة مع القوات الملسحة الإماراتية خلال اليوم الثاني من معرضي “يومكس” و”سيمتكس” لعام 2018 اللذان يعقدان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، 292.482 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل 79.63 مليون دولار أميركي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي باسم المعرضين الرائد طيار سعيد محمد اليماحي، عُقد على هامش أعمال معرضي “يومكس” و”سيمتكس” اليوم في 26 شباط/ فبراير، في المقر الإعلامي التابع لمركز أبوظبي الوطني للمعارض بحسب وكالة الانباء الاماراتية وام.

وكشف الرائد طيار سعيد محمد اليماحي عن تعاقد مع شركة CAE الكندية، لإنشاء مركز تدريب للأنظمة المسيرة عن بعد، بقيمة 157 مليون درهم إماراتي، وبذلك تعتبر هذه الاتفاقية هي الأعلى قيمة في اليوم الثاني ضمن معرضي “يومكس” و”سيمتكس” لعام 2018.

وأشار الرائد طيار اليماحي إلى أنه “جرى التعاقد مع شركة “التوف إنترناشيونال” الإماراتية لشراء 8 أنظمة طائرات بدون طيار من نوع “PUMMA AE III” مع كامل تفرعاتها بقيمة 41.274 مليون درهم.

وأضاف أنه “تم التوقيع مع شركة “دينيل ديناميكس” من جنوب أفريقيا لتجديد عقد المساندة الفنية طائرات “السيكر” لمدة 24 شهراً، وذلك مقابل 25.708 مليون درهم، والتعاقد مع شركة “أدفانسد ميديا” الإماراتية لشراء عدد 10 أنظمة طائرات بدون طيار من نوع “MAVIC PRO” لغايات التجربة وذلك بمبلغ 78.061 درهم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat