اتفاقية لتصنيع المركبات العسكرية وتزويدها بأحدث الأنظمة في السعودية خلال أفد 2018

مركبة عسكرية تم تطويرها بمحتوى محلي خلال معرض "أفد 2018" (تويتر)
مركبة عسكرية تم تطويرها بمحتوى محلي خلال معرض "أفد 2018" (تويتر)

شهد معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018” في الأول من آذار/مارس الجاري، توقيع مذكرة تفاهم بين كل من شركة تطوير المركبات ADC المتخصصة في تصنيع وتطوير المركبات العسكرية، والشركة السعودية للإلكترونيات الدفاعية (سادك) المتخصصة في تصنيع وتطوير وصيانة أنظمة الرادار والحرب الإلكترونية والأنظمة الكهروبصرية.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الطرفين في التعاون على تصنيع وتطوير مركبات عسكرية محلية وتزويدها بأحدث أنظمة الرادار والاتصالات والأنظمة الكهروبصرية، وفق ما نقل موقع “المواطن” الإلكتروني.

ومن المقرر وفقًا للاتفاقة أن يكون دور شركة “سادك” هو تزويد شركة تطوير المركبات بأنظمة رادار واتصالات وأنظمة ملاحة وأنظمة كهربصرية.

وتأتي هذه الاتفاقية رغبة من الطرفين في تفعيل دور المصنعيين المحليين وتقديم أفضل الحلول المحلية المتطورة للقوات المسلحة السعودية وللمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ في توطين ٥٠٪؜ من الإنفاق العسكري وخلق فرصة وظائف نوعية لأبناء وبنات المملكة في التخصصات ذات العلاقة.

هذا وكشف المتحدث الرسمي باسم المعرض اللواء عطية المالكي عن عدد زوار المعرض الذي وصل إلى أكثر من 76 ألف زائر، موضحاً أن المعرض استطاع جذب العديد من شرائح المجتمع على الرغم من مرور أربعة فقط، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأبان اللواء المالكي أن “أفد 2018″ بدأ في تحقيق أهدافه المرجوة بارتفاع عدد طلبات تصنيع القطع. وقال: تجاوزنا 33 اتفاقية بين مصانع محلية وخارجية فيما بلغ عدد المصانع التي قدمت طلبات أكثر من 950 طلباً.

يُشار إلى أن معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي بنسخته الرابعة ” أفد 2018 ” ينطلق تحت شعار صناعتنا قوتنا من 25 شباط/فبراير إلى 3 آذار/مارس 2018.

وسيقدم حوالي 80.000 فرصة استثمارية متوقعة أمام رجال الأعمال والشركات والمصانع الوطنية، إلى جانب أن النسخة الرابعة تشهد توسعاً في عدد المشاركات ونوعيتها إذ تشارك عدة شركات محلية وإقليمية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.