حلول تاليس في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار 2018”

منصة عرض شركة "تاليس" في عرض ISNR أبو ظبي في 7 آذار/ مارس
منصة عرض شركة "تاليس" في عرض ISNR أبو ظبي في 7 آذار/ مارس

تعرض شركة “تاليس” (Thales) على منصتها في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار 2018) حلولاً مبتكرة تعتمد على سيناريوهات واقعية لتوضيح نهج الشركة الشامل والمتكامل للحلول الأمنية. ويتم ذلك ضمن 5 أقسام هي؛ التجربة الأمنية، والمراقبة الأمنية الذكية، والمطار الذكي ، الحلول الذكية لحماية الفيديو، ومركبة الدوريات المتصلة و الذكية. وتسلط المعروضات الضوء على مجموعة كاملة من التقنيات والحلول النموذجية التي تعكس تنوع خدمات تاليس ومواكبتها للتحديات الأمنية في العالم المعاصر.

التجربة الأمنية

يوظف قسم “التجربة الأمنية” التقنيات الرقمية للترحيب العملاء وتعريفهم بخبرات الشركة وخدماتها وفق وسيلة مبتكرة وفاعلة.

المراقبة الأمنية الذكية

تدعم “تاليس” عملاءها في الإشراف على معايير الأمن وعمليات التحول الرقمي. وتستند حلول الشركة الذكية على الخبرة العميقة في أنظمة الأمن الذكي. وتتيح منصة “المراقبة الأمنية الذكية” للعملاء تعزيز كفاءتهم التشغيلية من خلال الحد من الإنذارات الكاذبة والتنبؤ بالحوادث المحتملة تلقائياً. كما تمكن المساهمين من تبادل المعلومات وخفض الأضرار اللاحقة بعملياتهم نتيجة الأحداث الأمنية عبر تقليص الوقت اللازم للاستجابة.
وتقدم المنصة نتائج مؤشرات الأداء الرئيسية التشغيلية مما يتيح تحسين العمليات اليومية. حيث تتولى إدارة حجم هائل من البيانات التي تقدمها أجهزة الاستشعار وربطها للخروج بتحليلات وافية تتيح تنبؤاتٍ أكثر دقة لحالات الخلل وبالتالي تحسين العمليات التشغيلية.
وتوفر الأنظمة الذكية المتكاملة حماية أفضل من الاضطرابات المحتملة في أوقات الأزمات. حيث يتيح نظام المراقبة مستوى عالٍ من الحماية ضد مختلف أنواع التهديدات المادية أو الهجمات السيبرانية.
باختصار، توفر منصة “المراقبة الأمنية” حماية إلكترونية مضمونة وإمكانية دمج التطبيقات الذكية.

المطار الذكي
يعتمد نجاح المطارات الحديثة على ركائز رئيسة تشمل حسن إدارة الموظفين وحماية الأصول وتجربة المسافرين والعمليات الذكية. لذلك، بات من الضروري اعتماد تقنيات الجديدة لمطارات ذكية وآمنة في المستقبل، بدءاً بأدوات التنبؤ وتحليلات البيانات الضخمة وصولاً إلى ربط البيانات ودمجها وعمليات التبادل الآمنة للمعلومات عبر الإنترنت.
وتقدم “تاليس” نهجاً واضحاً وشاملاً لإدارة المطارات الذكية من خلال منصة دمج موحدة تجعل من إدارة المطار عملية أكثر ذكاءً وسلاسة وكفاءة من الناحية التشغيلية. حيث تستعرض منصة “المطار الذكي” التي توفر حلاً متكاملاً مصمماً للتخلص من تعقيدات إدارة عمليات المطار المركزية وتلبية متطلبات السلامة والأمن للمسافرين وجميع المعنيين بهذه العمليات.
فيما يعمل “مركز مراقبة عمليات المطار” من “تاليس” على توظيف تكنولوجيا البيانات الضخمة لتحليل أحجام هائلة من البيانات المرتبطة بحركة المسافرين، ومطارات المغادرة والوصول، وأوقات ذروة ازدحام حركة المرور وخارجها، وحركة الطائرات وغيرها. وذلك لتوفير إحصاءات محدّثة وسلسلة من المؤشرات الخاصة بمشغلي المطارات وشركات الطيران.
ولا تقتصر إمكانات منصة “المطار الذكي” على الارتقاء بخدمات المسافرين، إنما تتضمن كذلك وظائف إدارة التنبيه التلقائي لتحسين الأداء التشغيلي فيما يخص خدمات الأمن والسلامة.
وتُعد الشركة الشريك الأبرز لمشغلي المطارات في عملية التحول الرقمي. وتتبنى نهجاً يتمحور حول العملاء ويرتكز إلى خطة رقمية رئيسية تأخذ بالحسبان الاحتياجات والقيود والطموحات الخاصة بكل عميل. كما تدمج بين التقنيات الجديدة والأنظمة القديمة بسلاسة لضمان أقصى قدر من العائد الإجمالي على الاستثمار وتفادي تعطل الخدمة أثناء التنفيذ، فضلاً عن الحفاظ على استمرارية الأداء اللازمة لجميع مشغلي المطارات الحديثة.

الحلول الذكية لحماية الفيديو
طورت “تاليس” دراسة تحليلية ذكية وحلول معالجة قائمة على التقنيات المتطورة للتعلم الذاتي والذكاء الاصطناعي.
وتوظف هذه الحلول أنواعاً مختلفة من المعالجة التحليلية تبعاً للمتطلبات التشغيلية. حيث يمكن ربط البيانات المستخرجة أو دمجها لتحسين تتابع الأحداث وبالتالي عرضها على المشغل الذي يبقى الحكم الأكثر دقة حول الإجراءات الواجب اتباعها. واستناداً إلى تكنولوجيا البيانات الضخمة، تسمح هذه الحلول بربط تسجيلات الفيديو مع أجهزة الاستشعار الأخرى (شارات الوصول، كشف حالات التسلل وما إلى ذلك) مع ضمان دقة البيانات على أكمل وجه.

مركبة الدوريات المتصلة والذكية
تعتمد قوات الأمن على السيارات بصورة رئيسية في أعمالها. وعندما يتعلق الأمر بالمهمات، تحتاج الدوريات إلى مساحة أكبر وجاهزية أعلى وسيارة تواكب بيئتها مع مراعاة الناحية الاقتصادية.
لذلك، تعاونت “تاليس” مع شركة “غرواو” في تطوير صندوق متصل بالسقف وقابل للإزالة بدلاً من الإشارات التقليدية على سطح السيارات. ويتضمن الصندوق خاصية الحماية وأجهزة راديو ومعدات للإشارة ومزايا مبتكرة، بما في ذلك سرعة عالية الاتصال والقدرة على معالجة الفيديو.
ويوفر صندوق السقف مجموعة من الخدمات، بدءاً بالصيانة والإصلاح والتجديد وصولاً إلى الحلول شاملة.
ويقدم فوائد عدة تتجلى في:
• تحسين جاهزية أسطول المركبات
• تحسين نموذج الأعمال
• تبسيط عملية تحوّل السيارة
• تعزيز سعة المساحة الداخلية

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.